الجمعة ٢٤ شباط ٢٠١٧
حويِّك: BDL Accelerate 2015 يجذب 5 آلاف مشارك
06-12-2015 | 13:55
حويِّك: BDL Accelerate 2015 يجذب 5 آلاف مشارك

يبدو ان النجاح الملفت الذي حقّقه ملتقى تسريع الاعمال او ما يُعرف بـ BDL Accelerate 2014  ، بدا واضحاً في زيادة عدد المشاركين المسجّلين للملتقى المقبل في 10 و 11 ديسمبر كانون الاول 2015 في فوروم دو بيروت.
وبحسب ما كشفت مديرة المكتب التنفيذي لمكتب حاكم مصرف لبنان ماريان حويِّك، لموقع Business Echoes  لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا، فإن عدد المشاركين من روّاد الاعمال في الشركات الناشئة وقطاع المعرفة قفز من  1800 مشارك في  العام 2014 الى 5000 مشارك في BDL Accelerate 2015 .
وتقول حويّك، ان مصرف لبنان يبذل كل جهوده ليدعم قطاع اقتصاد المعرفة، لاعتقاده ان هذا القطاع هو مستقبل لبنان ومستقبل الشباب فيه، معتبرة ان لهذا السبب اصدر المصرف في العام 2013 التعميم 331 المتعلق بإقتصاد المعرفة والشركات الناشئة، ليسمح من خلاله للبنوك التجارية ان تدخل كمساهم فعلي مع الشركات الناشئة، مشيرة الى ان مصرف لبنان يدعم 75 في المئة من الاستثمار او المساهمة.
وحسب حويِّك فإن هذا الامر خلق قاعدة مالية لدى مصرف لبنان بقيمة 400 مليون دولار تقريبا اصبحت متوفرة لقطاع اقتصاد المعرفة، ويعتقد مصرف لبنان ان هذا القطاع يجب ان يصبح من احد ركائز القطاعات الاقتصادية في لبنان الى جانب القطاعات التقليدية، وان يتحوّل الى احد اهم القطاعات التي تؤثر على النمو بشكل ايجابي الى جانب القطاع المصرفي وقطاع الطاقة.
وفي السياق نفسه، تُضيف حويّك إن مصرف لبنان وسعيا منه للاستمرار بدعم التعميم والمحافظة على ديناميته، فقد اطلق العام الماضي النسخة الاولى من مؤتمر BDL Accelerate 2014، وقد لاقى نجاحا ملفتاً، وهو يقوم هذا العام يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر كانون الاول بتنظيم النسخة الثانية من المؤتمر نفسه، وهو يُعدّ مؤتمرا دوليا لأنه يضم اكثر من 5000 مشارك بينهم 100 محاضراً معظمهم قادمون من شركاتهم الواقعة في خمسين دولة. وسيضم المؤتمر اكثر من 100 شركة ناشئة ومئة عارض، وبمشاركة المصارف اللبنانية وستكون هناك مسابقات للشركات الناشئة وورش عمل .
ويتمحور المؤتمر حول "النظم البيئية المستجدّة للشركات الناشئة"، ويستقطب رجال اعمال ومستثمرين وشركات داعمة من أهمّ النظم البيئية المستجدّة للشركات الناشئة حول العالم. وهو يتوجه الى الشركات الناشئة التي تلعب دورا مهما في تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير وظائف للشباب وسط تراجع ملحوظ بأعداد العاطلين عن العمل.

خاص لموقع Business Echoes
موقع Business Echoes يتمنى على المواقع الزميلة عدم نشر او اعادة صياغة الاخبار الخاصة.

حاورها باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة