الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
حفل ضخم لإطلاق التعاون التجاري الصناعي بين مجموعة أماكو والأرجنتين
23-09-2017 | 16:34
حفل ضخم لإطلاق التعاون التجاري الصناعي بين مجموعة أماكو والأرجنتين

أطلقت مجموعة أماكو الصناعية العلاقات التجارية والصناعية مع شركة "روساريو" الأرجنتينية، خلال حفل عشاء حضره الى جانب رئيس مجموعة أماكو علي محمود العبدالله، كل من رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، الأمينة العامة للاتحاد الأوروبي لصناعة الورق والكرتون FEFCO أنجيليكا كريست، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، رئيس غرفة التجارة الدولية - بيروت وجيه البزري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس تجمّع صناعيي الشويفات وجوارها كمال الرفاعي وأصحاب شركة "روساريو" انريكي وكارلوس جيانوني. كما حضر الاحتفال أيضا رؤساء وممثلي هيئات اقتصادية ومصرفية وعدد من الفعاليات، بالإضافة إلى الإعلاميين وشركاء وممثلي مجموعة أماكو في بلدان المنطقة.

وعلى هامش الحفل، أعلن السفير الأرجنتيني في لبنان ريكاردو لاريارا أن حجم التبادل التجاري بين لبنان والأرجنتين ارتفع بشكل كبير بين عامي 2010 و2016 ووصل إلى نحو 784 مليون دولار.، مشيرا الى أن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بمعدل 112 مليون دولار سنويا، ليفوق هذا الرقم سبعة أضعاف حجم التبادل التجاري الذي سجل عام 2000. 
وبحسب لاريارا، فإن السفارة تولي اهتماما خاصا لدراسة اتفاقية بين لبنان ومجموعة بلدان اتفاقية "المركوسور" لتسهيل قيام مشاريع مشتركة ترعى مصالح لبنان وباقي الدول المنضمة إلى الاتفاقية، لافتا الى أن التبادل التجاري بين لبنان والأرجنتين ينمو بطريقة مضطردة مع ملاحظة النمو الكبير خاصة في قطاعي الأدوية والمنتجات الزراعية بالنسبة لصادرات الأرجنتين، وفي قطاعي المواد الغذائية والمشروبات بالنسبة للصادرات اللبنانية. 
كما كشف لاريارا عن عدة استثمارات لبنانية خاصة في الأرجنتين في طور الدراسة وغالبيتها في قطاع البناء، وفي القطاع المالي والمجال الصناعي المتصل بقطاع الزراعة وهو مجال قيد التطوير، مسلطا الضوء على إقرار الحكومة الأرجنتينية لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو بمثابة نظام عقود جديد يسمح للقطاع العام بما في ذلك الدولة المركزية والولايات والبلديات أو الشركات الرسمية، منح تسهيلات عدة للمستثمرين وخاصة في مجال البنى التحتية.

هذا ورأى على العبدالله، ان الصناعة والتجارة هما أقوى فعل سلام واحترام بين البلدان مهما طالت المسافات بينها، لأنها ليست حبرا على ورق بل نتاج عرق ودم وتضحيات واستثمارات، وعلى متن تضحيات الصناعيين تُكتب الاتفاقيات التجارية والعلاقات الديبلوماسية بين البلدان ويتم تعزيز الروابط الإنسانية.
وأضاف ان معادلة نجاح اللبناني في الأرجنتين هي تماما كمعادلة نجاح الصناعي وأي رجل أعمال آخر، مشيرا الى انها معادلة الصدق والأمانة، ومعتبرا ان نجاح العلاقات بين مجموعة أماكو وشركة Papeles Tissue Rosario  هو نجاح لكل قطاع الصناعة اللبناني، ومصدر فخر لفريق عمل مجموعة أماكو، تماما كما هو نجاح وإعلاء لاسم لبنان ولكل لبناني.

من جهته، بارك الجميل لمجموعة أماكو إطلاق العلاقات التجارية مع شركة "روساريو"، معتبرا ان هذا الإنجاز مصدر فخر لكل الصناعيين ولكل لبنان، لافتا الى أنه ليس من الصعب أن تبيع الورق الصحي، بل الأهم أن تتمكن من صناعة الآلات والأجهزة المسؤولة عن معالجة الورق، وهذا هو التحدي الكبير، في حين ان التحدي الثاني يكمن في نشرها عالميا، وهذا هو التحدي الأقصى. كما عبرعن فخره بحضور وفد من FEFCO إلى لبنان، لا سيما مع انعقاد مجلس الاتحاد الأوروبي لصناعة الورق والكرتون اجتماعه الدولي في لبنان للمرة الأولى خارج أوروبا وهو ما يعد دليل ثقة بلبنان.

وفي الختام كانت كلمة لرئيس شركة Papeles Tissue Rosario إنريكي جيانوني، شكر فيها شركة أماكو على أدائها المتميز وعلى منتجاتها المتمثّلة بآلاتها وتكنولوجيتها الحديثة جدا، معلنا عن لمسه للعديد من الجوانب الايجابية خصوصا لدى تفحص الآلات وفي ظل تواجد التكنولوجيا الحديثة العالية، إضافة الى الالتزام بالدقة التي تعتبر أهم أسس النجاح.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة