الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
حركة أسعار النفط لهذه الليلة
12-05-2017 | 22:22
حركة أسعار النفط لهذه الليلة

إستقرت أسعار النفط خلال تداولات الليلة، وذلك بعد أن أظهر تقرير استمرار توسع منتجي الخام الأمريكيين في أنشطة الحفر للأسبوع السابع عشر على التوالي.
ووفقاً للبيانات الوارة في التقرير الأسبوعي الصادر عن شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز، ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بواقع 9 منصات إلى 712 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من أيار.
وفي سياق أخر، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام للأسبوع الثاني عشر على التوالي، ليصل إلى 9.3 مليون برميل/يومياً خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ آب 2015.
من جانبها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عدد من أعضاء أوبك يدرسون حالياً إمكانية إقناع المزيد من المنتجين غير الأعضاء بالمنظمة بالإنضمام إلى اتفاق خفض الإنتاج.
من ناحية أخرى، اتفقت المملكة العربية السعودية مع غينيا الاستؤائية على حاجة الأسواق إلى تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل، بينما كشفت الرياض عن دعمها لانضمام الدولة الواقعة في وسط أفريقيا إلى منظمة أوبك، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.
وعند الإغلاق، ارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم حزيران بمقدار سنت واحد لتغلق جلسة نيويورك عند 47.84 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي مكاسب أسبوعية قدرها 3.5%، وهي أول مكاسبه الأسبوعية منذ شهر.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة