الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
جزين تستعد لمؤتمرها الاقتصادي الاول
05-09-2017 | 12:17
جزين تستعد لمؤتمرها الاقتصادي الاول
تنظم مؤسسة ايلي رزق ”المؤتمر الاقتصادي الاول: الانماء المناطقي"، في  تمام الساعة 12:00 ظهر يوم السبت المقبل بتاريخ 9 ايلول 2017 في مطعم النهر في جزين.
ويتحدث في المؤتمر كل من رئيس مجلس ادارة المؤسسة ايلي رزق، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، عميد الصناعيين اللبنانيين جاك الصراف، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان سعد العنداري.
وفي هذا الاطار، شدد رزق على ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي من قناعتنا الراسخة بأن "الانماء هو الحل"، مشيرا الى ان "المؤتمر يهدف بشكل اساسي الى التأكيد على ضرورة انماء المناطق لما لهذا الموضوع من أهمية اساسية في تحقيق النمو المتوازن والمساهمة بشكل فعال في تنشيط الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو المستدام وخلق فرص عمل وتثبيت الشباب في مناطقهم وقراهم".
وقال رزق "هناك الكثير من الطاقات والامكانيات الموجودة في كل المناطق خصوصا في جزين، ولم يتم حتى الآن تفعيلها ووضع برامج تؤدي الى الاستفادة من كل المشاريع والعطاءات والقوانين التي وضعتها الدولة لتشجيع الاستثمار ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات خصوصا القطاعات الانتاجية".
أضاف "اليوم هناك جهد يبذل من قبل القطاع الخاص في هذا الاطار، ونعمل على خلق شراكة حقيقية مع الدولة لتنفيذ كل البرامج الانمائية المطلوبة"، معتبراً ان مشاركة الهيئات الاقتصادية ونائب حاكم مصرف لبنان في هذا المؤتمر يعطيه الدفع القوي للوصول الى الاهداف المرجوة".


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة