الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
توقيع مذكرة تفاهم بين مركز دبي المتميز و مشغل الطاقة العالمي "إنجي"
31-10-2017 | 22:50
توقيع مذكرة تفاهم بين مركز دبي المتميز و مشغل الطاقة العالمي "إنجي"

أعلن مركز دبي المتميز لضبط الكربون "كربون دبي"، والذي تم تأسيسه بتوجيه من المجلس الاعلى للطاقة في دبي، عن توقيع اتفاقية تفاهم مع مشغل الطاقة العالمي "إنجي"، الشركة الفرنسية الرائدة في مجال توفيرحلول استدامة الطاقة.
وقد وقع الاتفاقية  "سيباستيان أربولا"، الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي" في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا وايفانو يانيللي،الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميز لضبط الكربون.
وتهدف الشراكة الى استكشاف فرص تطبيق حلول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في دبي والمنطقة. كما أنها ستفسح المجال امام تنفيذ المشاريع المشتركة في مجال الاستدامة والبيئة وتغيرالمناخ والمسؤولية المجتمعية. وسيعمل مركز دبي المتميز لضبط الكربون جنبا الى جنب مع"إنجي"على تطوير الشهادات الخضراء وسوق ارصدة الكربون من خلال عدة مشاريع ابرزها مشروع مركز دبي المتميز لضبط الكربون الخاص بشهادات الطاقة المتجددة الدولية (IREC) حيث سيعمل المركز على تسهيل الحصول على شهادات IREC، وهي عبارة عن أداة تعتمد بشكل اساسي على السوق ويتم إصدارها عند توليد ساعة ميغاوات من الكهرباء من مصدر للطاقة المتجددة وربطها بشبكة الكهرباء.
وعقب توقيع الاتفاقية قال السيد "سيباستيان أربولا"، الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي"في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا: "إنه لشرف عظيم لنا أن نتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، الذي يمتلك ثروة من البيانات والمعلومات القيمة، ويتحلى فريقه بالخبرة الكافية لتنفيذ وتطوير نماذج الاستدامة لإمارة دبي بنجاح على أرض الواقع. ونحن نهدف معاً كفريق واحد إلى تعزيز الكفاءة البيئية وتحسين الأداء الاقتصادي من خلال خفض انبعاثات الكربون".
ومن خلال التعاون المشترك، ستتمكن كل من "إنجي" ومركز دبي المتميز لضبط الكربون من الوصول إلى مجموعة من التقنيات المجربة والمختبرة في مجالات أداء الطاقة والصيانة الصناعية وإدارة البيانات وخدمات وسائل النقل النظيفة والخضراء، مع توفير الفرصة للاستفادة من الخبرات الدولية للشركة. كذلك سوف يُثمر التعاون بين الجهتين إلى إطلاق منصات مفتوحة للابتكار وعقد حلقات نقاشية تضم أصحاب المصلحة بشكل دوري، لتعزيز حلول الاستدامة والاقتصاد الاخضر وتطوير استراتيجيات مبتكرة للحفاظ  على كفاءة الموارد وتخفيض انبعاثات الكربون، وغيرها من الحلول المتعلقة بالطاقة والبيئة والمناخ.
ومن جانبه، أضاف "ايفانو يانيللي":"إن الهدف الأساسي من الشراكة هوالعمل على تبادل المعرفة وإدخال حلول الطاقة الرائدة وبناء مستقبل مستدام أفضل لدبي والإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع بدورنا إلى المشاركة في الجهود الرامية إلى بناء مستقبل أكثراستدامة ودعم حكومة دبي في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وبناء المدن الذكية".
ومن أجل الهدف الأسمى المتمثل في تحقيق التنمية المستدامة للأجيال الحالية والقادمة في دولة الامارات، فإن الشراكة بين مركز دبي المتميز لضبط الكربون و"انجي" تتطابق مع برامج الطاقة المتجددة الشاملة للحكومة، وتقود البلاد إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في رؤية الإمارات 2021.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة