الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
تقرير يعرض لمعاناة 11 في المئة من سكان الأرض
16-09-2017 | 11:45
تقرير يعرض لمعاناة 11 في المئة من سكان الأرض
ارتفع عدد الجياع في العالم بعد تراجع مستقر استمر لأكثر من عشر سنوات، حيث وصل إلى 815 مليون شخص في 2016 أي ما يعادل 11 في المئة من سكان الارض. وبحسب تقرير للامم المتحدة حول الامن الغذائي في العالم، فإن اتساع رقعة النزاعات العنيفة والصدمات المناخية كانت سببا في ازدياد عدد الاشخاص الذي يعانون من الجوع بثمانية وثلاثين مليونا في السنة الماضية.
التقرير الذي صدر عن ثلاث وكالات تابعة للامم المتحدة هي منظمة الاغذية والزراعة (فاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وبرنامج الاغذية العالمي، انضمت إليها لأول مرة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية. 

وأشار الى ان حوالي 155 مليون طفل دون الخامسة من العمر يعانون من إعاقة في النمو نتيجة الجوع، في حين ان 52 مليون طفل يقل وزنهم عن الحد الطبيعي نسبة إلى حجمهم. 
ووفقا للأرقام، يطاول الجوع 11,7 في المئة من سكان آسيا، 20 في المئة من سكان إفريقيا، و66 في المئة من سكان منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي.

هذا وكشفت الامم المتحدة عن ان ثلث الاغذية المنتجة في العالم للاستهلاك البشري تهدر او ترمى، اي نحو مليار وثلاثمئة مليون طِن سنويا.  كما ان حوالي ثلث الغذاء الذي ينتج حول العالم لا يستهلك على الإطلاق إذ ينتهي به المطاف فاسدا بعد الحصاد أو أثناء النقل أو تتخلص منه المتاجر أو المستهلكون.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة