الاثنين ٢٥ أيلول ٢٠١٧
تطبيق جديد لآيفون ولكن
18-05-2017 | 18:21
تطبيق جديد لآيفون ولكن

طرحت شركة غوغل بشكل رسمي مساعدها الرقمي Google Assistant في متجر App Store كتطبيق منفصل لهواتف آيفون.
ويقدم Google Assistant العديد من الخدمات لمستخدميه على إعتبار انه مساعد شخصي، حيث يساعدكم على إجراء المكالمات من خلال الاوامر الصوتية. كما يُمكن من خلاله معرفة حالة الطرقات وآلية الوصول إلى موقع جغرافي مُحدّد، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو، وكل ذلك من خلال الأوامر الصوتية.
وإضافة إلى ما سبق، فإنه يُمكن من خلال تطبيق Google Assistant التحكّم بأجهزة إنترنت الأشياء IoT مثل الإنارة المنزلية... أو يُمكن البحث في صور المستخدم وجلب الصور المُخزّنة على خدمة صور غوغل Google Photos.
وأعلنت شركة غوغل عن طرح مساعدها الرقمي خلال مؤتمر المُطوّرين، حيث ذكرت خلاله أن Google Assistant سيحصل على أداة للبحث المرئي تحمل اسم Google Lens، وهي أداة تتيح للمستخدم التعرف على الأشياء والحصول على المزيد من المعلومات عنها من خلال التصوير بكاميرا الهاتف.
ولكن وللاسف فإن أداة Google Lens لن تتوفّر في الوقت الراهن لمستخدمي تطبيق Google Assistant على iPhone. كما تجدر الاشارة الى ان تطبيق Google Assistant متوفر حالياً للمستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يصل في وقت لاحق لبلدان أُخرى. ويعتبر هذا التطبيق منافس قوي لخدمة سيري التي تقدمها آبل والتي تعمل على تطويرها بإستمرار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة