السبت ٢٢ تموز ٢٠١٧
تطبيقات على هواتفكم ستتوقّف
15-07-2017 | 14:23
تطبيقات على هواتفكم ستتوقّف

مرة جديدة، قامت شركة آبل بتغيير سياسة قبول التطبيقات داخل متجر آب ستور وتحديداً تطبيقات حظر الإعلانات، حيث اعلنت شركة FutureMind المسؤولة عن تطبيق AdBlock لحظر الإعلانات، انها تفاجأت برفض أحد التحديثات التي قامت بإرسالها لآبل وذلك لأنها تُخالف شروط الاستخدام.
وعند سؤال الشركة لآبل عن السبب كان الجواب أن التطبيقات يجب أن تعتمد على إطار عمل أو على واجهات برمجية للقيام بوظائفها، أما الاعتماد على شهادات أو شبكات افتراضية VPN فهو أمر مرفوض.
واتّصل مسؤول من آبل بـ FutureMind لإخبارها بالتغييرات ذاكراً أن حظر الإعلانات سيكون مُتاحاً داخل متصفح سفاري فقط، ولن يُسمح بعد الآن لتطبيقات حظر الإعلانات على مستوى النظام بالعمل طالما أنها تعتمد على شبكات افتراضية.
ومن الناحية التقنية، لا توجد حلول كثيرة أمام مُطوّري التطبيقات لبرمجة أداة لحظر الإعلانات على مستوى النظام لأن iOS يقوم بتغليف كل تطبيق لوحده ويمنع الوصول إليه من قبل تطبيقات ثانية، وبالتالي لا يُمكن رصد البيانات سوى باستخدام VPN.
وتتوفّر داخل متجر التطبيقات مجموعة كبيرة من تطبيقات حظر الإعلانات على مستوى النظام، وهي تطبيقات تعتمد على إنشاء VPN لتحويل كل البيانات الصادرة والواردة إلى خوادم خاصّة لمعالجتها وحذف الإعلانات منها، وهو أمر لا ترغب آبل باستمراره الآن لحماية بيانات المستخدم.
وبالتأكيد فإن آبل ستقوم تباعاً بتعطيل عمل التطبيقات الموجودة على هواتفكم والتي تقدم هذا النوع من الخدمات.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة