الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
تحديد الأجرة اليومية لعامل قطف الزيتون
02-11-2017 | 20:21
تحديد الأجرة اليومية لعامل قطف الزيتون

بدعوة من رئيس الفرع الزراعي في الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في لبنان جورج قسطنطين العيناتي، تم عقد اجتماع في سراي طرابلس من أجل مناقشة موضوع أجرة ودوام عمال قطاف الزيتون.

وقد حضر الاجتماع رئيس مصلحة زراعة لبنان الشمالي وممثلون عن اتحادات البلديات المعنية وعن الهيئات الزراعية والمزارعين والجمعيات التعاونية الزراعية.

وأكد رئيس مصلحة زراعة لبنان الشمالي إقبال زياده، على التلاحم المصيري بين وزارة الزراعة والمزارعين، آملا ان تتمكن الوزارة من تأدية دورها الطليعي في خدمة المزارعين ومساعدتهم للتغلب على معاناتهم.

من جهته، أشار العيناتي الى ان موضوع كلفة اليد العاملة في قطاف الزيتون يشكل السبب الاساسي لارتفاع كلفة صفيحة زيت الزيتون على المزارع والمستهلك، مبديا اسفه لان مزارعي الزيتون وعمال القطاف عرضة للاستغلال من بعض السماسرة والوسطاء. كما أعلن ان الهدف من الاجتماع هو التركيز على ان تكون العلاقة بين المزارع والعامل علاقة مباشرة والعمل على تنظيمها.

أما ممثلة اتحاد بلديات قضاء زغرتا ساندرا موسى سابا، فقد أكدت على أهمية تنظيم أجرة عمال القطاف منعا لاستغلال المزارع من قبل السماسرة، داعية الى ضرورة ان يكون هنالك تسعيرة موحدة يلتزم بها الجميع.

وبعد التداول تقرر ان تكون تسعيرة عمال القطاف لهذا الموسم كالاتي :
 - أجرة عاملة القطاف (اللمامة) خمسة عشر الف ليرة في اليوم 
 - أجرة عامل القطاف (الفاروط) عشرون الف ليرة في اليوم 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة