الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
تاكسي لندن الشهير يعود
07-12-2017 | 12:27
تاكسي لندن الشهير يعود

عاد تاكسي لندن الشهير الى العمل في شوارع العاصمة البريطانية بنسخة جديدة كهربائية، حيث سيستقل الزبائن السيارة الجديدة الصديقة للبيئة من دون اي زيادة في الأجرة.

ومن بين المميزات الجديدة التي جرى إدخالها على السيارة ذات الستة مقاعد خدمات الـ واي فاي وشحن الأجهزة الذكية وفتحة سقف مع نظام لزيادة مدى السيارة إلى 400 ميل (نحو 648 كيلومترا).

وبحسب المدير التنفيذي لشركة لندن للسيارات الكهربائية التابعة لشركة جيلي الصينية كريس جابي، فإن كل شيء في تاكسي لندن جديد، مع هيكل مصنوع بالكامل من الألومنيوم، الى جانب محرك كهربائي مع نظام لزيادة المدى، مشيرا الى ان السيارات الجديدة ستمنح لندن هواء نظيفا.

وقال جابي إنه رغم أن السيارة الجديد ستكلف سائقي سيارات لندن نحو 55 ألف جنيه استرليني (أي ما يعادل74 ألف دولار تقريبا)، إلا أنها ستساهم في توفير نحو 100 جنيه (134 دولار) في المتوسط أسبوعيا من تكلفة الوقود.

هذا ومن المتوقع أن يتجاوز عدد النسخ الكهربائية من تاكسي لندن نحو 9000 سيارة، أي نحو نصف عدد الأسطول الحالي، بحلول عام 2021. كما تخطط الشركة، التي كانت تعرف سابقا باسم شركة تاكسي لندن، لبيع عشرة آلاف سيارة سنويا بحلول مطلع العقد المقبل نصفها خارج بريطانيا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة