الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
تاتش و Riyada تعلنان عن الرابحين في برنامج الإبتكار
10-08-2017 | 18:30
تاتش و Riyada تعلنان عن الرابحين في برنامج الإبتكار

بحضور وزير الاتصالات جمال الجراح، أعلنت كل من شركة تاتش الرائدة في خدمات الهاتف النقّال في لبنان، بإدارة مجموعة زين، وRiyada للابتكار المجتمعي، عن أسماء الفرق الفائزة في البرنامج الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب، خلال حفل توزيع الجوائز والشهادات تم تنظيمه في السراي الكبير في بيروت. وحضر هذا الحفل الى جانب وزير الإتصالات جمال الجراح، السيدة ياسمينا الخوري رافايل ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري، عائلات المشاركين في البرنامج، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

وتخلل الحفل الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين بالاضافة الى توزيع الجوائز والشهادات، حيث إحتل المرتبة الأولى فريق Zee الذي طوّر تطبيقاً هو بمثابة لعبة تثيقيفية للأطفال هدفها نشر الوعي حول إدارة النفايات من خلال أسئلة عن الفرز وإعادة الإستخدام والتدوير. وجاء في المركز الثاني فريق Electro Save الذي طوّر تطبيقاّ يمكّن أفراد العائلات من تتبّع إستهلاك الطاقة الكهربائية لمنازلهم من خلال ربط كل الأجهزة الكهربائية ومراقبتها.

وفي تعليقها على هذه المبادرة المبتكرة قالت ياسمينا الخوري رافايل ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري: " يكمن مستقبل بلدنا بين أيدي هؤلاء المبتكرين الشباب الذين يحتاجون إلى أقصى دعم منا. فمن واجبنا أن نؤمّن لهم جميع الأدوات اللازمة والتعليم الكافي لإكتساب مهارات ريادة الأعمال. الأجيال الشابة اليوم هي ذخيرتنا لإيجاد حلول تساعدنا في معالجة مختلف المشاكل التي يواجهها مجتمعنا. وهذا يقع ضمن إستراتيجية تشجيع الشركات الناشئة التي تخلق فرصاً للعمل وتبتكر للمستقبل."

وفي كلمته، قال وزير الإتصالات جمال الجراح: "من اللحظة الأولى التي توليت فيها زمام أمور هذه الوزارة، أصبحت على إحتكاك دائم مع الشباب المبتكرين أمثالكم. ولقد لمست الدور الفعّال الذي تلعبونه في المجتمع اللبناني وقدرتكم على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع. وسنواصل تشجيع ودعم منصات مثل برنامج الإبتكار الصيفي الذي يهدف الى تعزيز إمكانات الشباب.  نلتزم الوقوف بجانب جيل الشباب ليصبحوا منتجين ومؤثرين حقيقيين في الإقتصاد اللبناني، لأننا نريدهم أن يبقوا في هذا البلد، لذا نحن هنا لنقدّم لهم الدعم والتسهيلات خصوصاً من خلال وزارة الإتصالات لأنهم ثروتنا الحقيقية وواجبنا المحافظة عليهم".

أما الرئيس التنفيذي لشركة تاتش السيد أمري غوركان فقال:"إننا على ثقة تامة أن التغيير لا يتحقق إلا من خلال مبادرات جيل الشباب. ولقد  قدّرت جهود هؤلاء الشابات والشبان الذين كرسوا جزءاً من عطلتهم الصيفية لتطوير تطبيق يخدم المجتمع. إن برنامج الابتكار لدى جيل الشباب يتماشى واستراتيجية برنامج تاتش للتنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية Positive touch الذي يسعى الى تعزيز فكرة إستخدام التكنولوجيا للمساعدة في دفع الأفكار المبتكرة قدماً بهدف تحقيق تنمية المجتمعات بشكل دائم".

أما السيدة منى عيتاني التي أسّست Riyada للابتكار المجتمعي فأعربت عن فرحها لنجاح هذا البرنامج وقالت:" تلعب ريادة الأعمال دوراً أساسياً في أيامنا هذه. إننا نؤمن بالشباب الذين يبرهنون لنا كل يوم أن الاستثمار فيهم هو الأجدى. وأود أن أشكر سعادة رئيس الحكومة سعد الحريري لإطلاقه مبادرة صيف الابتكار وهذا البرنامج هو جزء من هذه المبادرة. يهدف البرنامج الى تدريب الشباب على أن يصبحوا مفكرين مميزين ويبتكروا خارج دائرة الأمان مما يؤدي بالتالي الى ازدهار مجتمعاتنا. كل ذلك بمساعدة التكنولوجيا".

وقد إستضافت تاتش البرنامج الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب في touch Lab في وسط بيروت لمدة أسبوعين من 17 الى 28 تموز، حيث نظمت Riyada للابتكار المجتمعي للمرة الأولى حدثاً من هذا النوع. و  Riyada هي مبادرة إجتماعية تغييرية تركّز على زرع بذور ريادة الأعمال المجتمعية لدى جيل الشباب من خلال استحداث برامج تعليمية مبتكرة. حيث طُلب من المشاركين الذي توزعوا على 7 فرق ووصل عددهم إلى 30 مشارك تراوحت أعمارهم بين 15 و21 عاماً تطوير تطبيق خاص بالهاتف النقّال لحل مشكلة النفايات،  المرتبطة بأحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة