الثلاثاء ١٧ تشرين أول ٢٠١٧
تأكدوا من هذه الاشياء عند دخول غرفة الفندق
02-08-2017 | 12:12
تأكدوا من هذه الاشياء عند دخول غرفة الفندق

يسعى السياح للحصول على الراحة والاستجمام في الفنادق ضمن أجواء راقية ونظيفة، إلا أن الاستخدام المتكرر لغرف الفنادق من قبل الكثير من الزوار، يجعل منها بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا وانتقال العدوى بأمراض مختلفة.
وبما اننا حالياً في أوج الموسم السياحي، فإنه من الضروري معرفة ما هي أكثر الأماكن والادوات تلوثاً داخل الغرفة التي ستقيمون فيها، حتى تتمكنوا من تجنب التقاط الأمراض المعدية.

وفيما يلي مجموعة من أكثر المناطق والأشياء تلوثاً في الفنادق:

  • مفاتيح الكهرباء
    أظهرت عدة دراسات ان مفاتيح الكهرباء داخل غرف الفنادق هي من أكثر الأدوات تلوثاً، لذا فإنه من الواجب تنظيفها من قبلكم من خلال استعمال المحارم المعقمة.
     
  • أجهزة التحكم
    احتلت أجهزة التحكم أيضاً مركزاً متقدماً بين أكثر الأشياء تلوثاً في غرف الفنادق، فعلى سبيل المثال كانت أجهزة التحكم في التلفاز أو المكيف من بين السطوح التي عثر فيها على الجراثيم البرازية وغيرها من الأنواع الجرثومية الخطيرة، ولذلك فإننا ننصحكم بتنظيف جميع اجهزة التحكم بمحارم معقمة قبل استخدامها.
     
  • أكواب الشرب
    كشفت العديد من التحقيقات أن الموظفين في الفنادق لا يتبعون الأساليب الصحيحة في تنظيف أكواب الشرب، حيث تستخدم بعض العاملات الفوط والأقمشة المخصصة لتنظيف الأسطح القذرة لتجفيف الأكواب، ولذلك فإننا ننصحكم بغسل الاكواب [نفسكم قبل استخدامها.
     
  • لوحة أزرار الهاتف
     ينصح بمسح أزرار وسماعة الهاتف بالمحارم المعقمة قبل استخدامه في الفندق، حيث أظهرت نتائج عدة دراسات ان نسبة الجراثيم والبكتيريا على الهاتف تفوق نسبتها تلك الموجودة على مقابض الأبواب وقضبان الستائر.
     
  • آلة صنع القهوة
    كشف تحقيق أجرته شبكة أي بي سي الإخبارية أن عمال الفنادق يكتفون بشطف آلات صنع القهوة بدلاً من تنظيفها بشكل جيد، ما يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة