الثلاثاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٨
بين أيدي اللبنانيين أفضل علامة تجارية في العالم
04-10-2018 | 17:56
بين أيدي اللبنانيين أفضل علامة تجارية في العالم

أصدرت شركة Interbrand الأميركية المتخصصة في تقديم الاستشارات ووضع الإستراتيجيات للعلامات التجارية وتقييمها، نتائج تصنيفها السنوي لأفضل العلامات التجارية في العالم لعام 2018، حيث إعتلت شركة آبل هذه القائمة.

وقالت Interbrand في تقريرها، انه بعد عقد من الزمان على الأزمة المالية العالمية، واصلت العلامات التجارية النمو، ولكن أولئك الذين يفهمون عملاءهم بشكل تلقائي، ويقومون بتحركات جريئة ومبدعة، كان تطورهم أسرع.

وحول اعتلاء آبل للقائمة، قالت Interbrand إن صانعة الآيفون تواصل وضع المعايير اللازمة لما يجب أن تكون عليه العلامة التجارية في القرن الواحد والعشرين، من خلال استجابتها لتوقعات العملاء المتغيرة باستمرار.

ولفت التقرير الى اننا نحن نعيش في عالم يتمتع فيه العملاء بقوة أكبر من أي وقت مضى، حيث يختارون علاماتهم التجارية بعناية فائقة لم نرها من قبل، إذ تقود علامات مثل أمازون وسبوتيفاي ونتفليكس هذا العصر بفضل تحسينها حياة المستهلكين بطرق شخصية جداً.

ويقوم تصنيف Interbrand على قياس 10 عوامل رئيسية هي: وضوح الأهداف، الالتزام بالقيم، الحوكمة، الاستجابة لتغيرات وفرص السوق، الأصالة، الارتباط باحتياجات العملاء، الاختلاف والتميز، الاتساق، التواجد وانتشار السمعة الطيبة، مدى فهم العملاء للعلامة التجارية ونشاطها.

وبالتالي إليكم قائمة أفضل 10 علامات تجارية في العالم لعام 2018 بحسب Interbrand والتي إعتلتها صانعة هواتف آيفون التي تتوافر بكثرة بين أيدي المستخدمين اللبنانيين:

  1. آبل - القيمة: 214.5 مليار دولار
  2. غوغل - القيمة: 155.5 مليار دولار 
  3. أمازون - القيمة: 100.8 مليار دولار
  4. مايكروسوفت - القيمة: 92.7 مليار دولار
  5. كوكا كولا - القيمة: 66.3 مليار دولار
  6. سامسونغ - القيمة: 59.9 مليار دولار
  7. تويوتا - القيمة: 53.4 مليار دولار
  8. مرسيدس - القيمة: 48.6 مليار دولار
  9. فايسبوك - القيمة: 45.2 مليار دولار
  10. ماكدونالدز – القيمة: 43.4 مليار دولار


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة