السبت ١٦ كانون الأول ٢٠١٧
بيروت في المرتبة الاولى بعد المئة
16-09-2017 | 13:51
بيروت في المرتبة الاولى بعد المئة
أظهرت دراسة حديثة ان المدن الاوروبية هي الاقل توترا على مستوى العالم، اذ احتلت مدينة شتوتغارت الالمانية المرتبة الاولى كأقل مدينة من حيث مستوى التوتر لمن يود العيش في أجواء مشمسة وخالية من الديون، تليها لوكسمبورغ في المرتبة الثانية، ثم هانوفر الالمانية في المرتبة الثالثة.

الدراسة التي أصدرتها Zipjet، وھي شركة تهدف إلى  الحد من الاجھاد في حياة الاشخاص وتعنى بمراقبة معدلات التوتر والاكتئاب والأمراض النفسية في مدن العالم، قيمت من خلالها 150 مدينة حول العالم وفقا لمستويات الاجهاد والتوتر. وقد لجأ الباحثون إلى دراسة عوامل عدة أبرزها الكثافة السكانية والأمان والتلوث الضوئي والسمعي والمساواة العرقية والمساحات الخضراء وساعات الشمس والبطالة والصحة النفسية والنقليات العامة والدين الشخصي والصحة العامة وحتى القوء الشرائية للعائلات.
والصعيد الاقليمي، فقد تم تصنيف ابوظبي في المرتبة الـ19 عالميا، ومدينة الكويت في المرتبة 23، ومدينة دبي في المرتبة 32 كأقل المدن توترا. فيما حلت بغداد في المرتبة الاخيرة عالميا، والقاهرة في المرتبة 146.

في  المقابل، جاءت بيروت في المرتبة 101 عالميا والتاسعة على المستوى الاقليمي، محققة أفضل مستوى لها في فئة الامن الاجتماعي، في حين حققت أسوأ أداء لها في فئة نسبة الدين للفرد الواحد.
وفيما يلي لائحة بأقل المدن توترا:
1. شتوتغارت - ألمانيا
2. لوكسمبورغ - لوكسمبورغ
3. هانوفر - ألمانيا
4. برن - سويسرا
5. ميونخ – المانيا
6. بوردوكس - فرنسا
7. إدنبرة - المملكة المتحدة
8. سيدني - أستراليا
9. هامبورغ - ألمانيا
10. غراتس - النمسا
11. زيورخ - سويسرا
12. سياتل - الولايات المتحدة
13. ويلينغتون - نيوزيلندة
14. نيس - فرنسا
15. درسدن - ألمانيا
16. اوسلو - النرويج
17. أوكلاند - نيوزيلندا
18. هلسنكي - فنلندا
19. أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
20. ملبورن - أستراليا


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة