الاثنين ١٩ شباط ٢٠١٨
بيان صادر عن جمعية مصارف لبنان
24-01-2018 | 15:27
بيان صادر عن جمعية مصارف لبنان

أصدرت جمعية مصارف لبنان البيان الآتي:

"تداولت بعض وسائل الإعلام خبراً يفيد أن السلطات النقدية تنوي إصدار تعميم يحصر عمليات سحب الأموال النقدية بواسطة أجهزة الصراف الآلي بالعملة اللبنانية. ويهمّ جمعية مصارف لبنان أن تؤكّد أن هذا الموضوع غير مطروح إطلاقاً، بل إن المصارف سوف تستمرّ في تمكين العملاء والمواطنين من استعمال أجهزة الصرّاف الآلي للسحب والإيداع بالليرة اللبنانية والعملات الأجنبية.
فاقتضى التوضيح."

وكان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قد نفى أن يكون في صدد اتخاذ قرار يقضي باقتصار سحب الأموال من الـATM على الليرة اللبنانية فقط من دون الدولار.

وقال في بيان:

"تداولت وسائل اعلام الكترونية صباح اليوم خبراً مفاده ان حاكم مصرف لبنان بصدد اتخاذ قرار يطلب بموجبه من المصارف اللبنانية توقيف خدمة سحب الدولار الاميركي من ماكينات الصرف الآلي التابعة لها. يؤكد المكتب الاعلامي لحاكم مصرف لبنان ان هذا الخبر عار من الصحة ولا يمت للحقيقة بأي صلة"

وتجدر الاشارة الى ان موقع إيلاف كان قد نقل عن مصدر مصرفي موثوق أن حاكم مصرف لبنان المركزي سيصدر في الأيام المقبلة قراراً يطلب بموجبه من المصارف في لبنان توقيف خدمة سحب الدولار الأميركي من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة لها، فلا يبقى متاحاً للزبائن حملة البطاقات الإلكترونية سوى السحب بالعملة المحلية (الليرة اللبنانية) حتى لو كانت حساباتهم في المصارف بالدولار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة