الثلاثاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٨
بنك BLC يختار مرشحيه لجوائز المبدعين في الأعمال
04-10-2018 | 09:12
بنك BLC يختار مرشحيه لجوائز المبدعين في الأعمال

على مسافة بضعة أسابيع من حفل توزيع جوائز Brilliant Lebanese Awards، وحرصاً منه على الشفافية في اعلان المراحل التي قطعها في التحضير لهذا الحدث السنوي، اعلن البنك اللبناني للتجارة BLC Bank عن إطلاق النسخة السابعة من الحفل الذي ينظمه في ١٥ تشرين الثاني المقبل في كازينو لبنان، وكشف عن اسماء المرشحين المتنافسين لجوائز المبدعين في الأعمال لسنة ٢٠١٨ للفئات الثلاث وهي جائزة أفضل مشروع، جائزة أفضل امرأة مبادرة فضلاً عن الفئة الثالثة الجديدة التي يقدمها المصرف للمرة الاولى وهي جائزة الإبداع في التكنولوجيا.

وقد حضر المؤتمر الذي انعقد في فندق  فورسيزنز، رئيس مجلس إدارة – المدير العام للبنك اللبناني للتجارة، نديم القصار، كما حضر اعضاء لجنة التحكيم المشرفين على اختيار الفائزين.

وتحدث القصار مرحبا بوسائل الاعلام، ومنوها بأهمية هذا الحدث الذي ينظمه البنك للسنة السابعة على التوالي، مؤكداً الالتزام به، نظراً الى النجاح الذي يحصده و الى تطلعات رواد الاعمال والمبدعين اليه، لما يقدمه لهم من دعم تقني وما يوفره من فرص في التوسع والنجاح وولوج أسواق جديدة.

وكشف القصار في كلمته عن ان المصرف وفي إطار تأكيد التزامه دعم المؤسسات ولا سيما الصغرى او المتوسطة منها، وانسجاماً منه مع مواكبة التطورات في الاقتصاد الرقمي، قد قرر هذه السنة ان يضيف فئة جديدة تواكب هذه التطورات، هي فئة الإبداع في مجال التكنولوجيا، خاصّةً وان لبنان حقق نجاحات هامة على هذا الصعيد، وهناك إقبال كبير وبالتحديد في اوساط الشباب على الاستثمار في هذا القطاع.

وتحدث عضو لجنة التحكيم المدير التنفيذي لوحدة التمويل في مصرف لبنان المركزي وائل حمدان فاستعرض المعايير والضوابط التي يتم على أساسها اختيار المرشحين، والمداولات التي تسبق اختيار المرشحين الذي بلغوا المرحلة النهائية.  

يذكر ان اللجنة تجري مقابلات مباشرة على مدى ثلاثة أيّام مع اللائحة النهائية للمرشحين. حيث يتم منح كل مرشح بلغ التصفيات النهائية الفرصة لعرض ميزات مشروعه وقيمه، فضلاً عن تقديم الارشادات والنصائح الهادفة الى تحسين العرض وتطويره.

وعّبر اعضاء لجنة التحكيم عن ارتياحهم للإستقلالية التامة التي يحظون بها، مشيرين الى ان BLC Bank يتمثل في اللجنة بعضو واحد فقط.

اما عن المعايير التي يتم على اساسها تقييم مشاريع المرشحين، فيمكن اختصارها بـ 4 أساسية، هي:

  • الابتكار، (30٪ من العلامة للتميز في فكرة المشروع، وتفرده وتميزه في السوق).
  • المعيار المالي والأداء، (30٪ من العلامة) لربحية الشركة ومعدلات نموها.  
  • الاستدامة وقابليّة التوسّع، (25٪ من العلامة لاستراتيجية تنمية أعمال الشركة، وهيكليتها الإدارية والجوانب الاخرى التي تعزز فرص النجاح  والنمو للشركة في المستقبل).
  • التأثير الاجتماعي (15٪ لمدى تطابق المشروع والتزامه بالقضايا الخاصة بالبيئة والمجتمع وخلق فرص العمل).

ثم تم تقديم المرشحين، وقد توزعوا كالآتي:

- جائزة الإبداع في التكنولوجيا Tech Innovation of The Year:
Roodnie Tuner ،ecomz.com ،Wakilni ،Onlivery، Synkers

- جائزة افضل امرأة مبادرة Women Entrepreneur of the year:
 AMB Contracting ،Drain Aid ،taqa ،Wezank ،Spica Tech

- جائزة افضل مشروع Business of the Year
Screens International ,Lebanese Recycling Works ,Blue Sound ,Adaimy Studios, Eshmoon Holistics



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة