الجمعة ١٧ آب ٢٠١٨
بنك لبنان والمهجر وKidproof يجددان الشراكة
21-04-2018 | 09:50
بنك لبنان والمهجر وKidproof يجددان الشراكة

أعلن بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof في مؤتمر مشترك بعنوان "تمكين الطلاب بالمعرفة" في فندق "فور سيزونز" في بيروت، تجديد شراكتهما لمدة 5 سنوات إضافية.

حضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري، رئيسة شركة Kidproof  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دارين المصري، مدير قسم آراء المستهلك في شركة نيلسن خالد حلبي، رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، اضافة إلى عدد من مديري المدارس والمدرسين وشخصيات اعلامية وتعليمية.

وتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة هي تجديد شراكة عمرها 5 سنوات بين بنك لبنان والمهجر وشركة Kidproof لمدة 5 سنوات إضافية، والاحتفال بتأثير برنامج Protect EdTM  على الطلاب اللبنانيين وتكريم 130 مدرسة تطبق البرنامج.

وقال أزهري خلال المؤتمر: "دخلنا في شراكة مع مؤسسة Kidproof لتوفير الوعي الاجتماعي والمعنوي تجاه الآفات، منها العنف والجريمة والتمييز والتفرقة والتطرف، وإبعادها عن المدارس حتى تبقى الأخيرة منتديات للعلم والثقافة والتقدم. ويهدف برنامج Protect EdTM  أيضا إلى تطوير خطط استباقية تعمل على الحد من هذه الآفات وإزالتها بين أطفالنا وشبابنا".

من جهتها، أوضحت المصري ان "فريقنا يقدم 679 برنامجا تدريبيا مجانيا لأكثر من 17674 مدرسا، ودورات تدريبية سنوية لمتابعة تطور مدرسين برنامج Protect EdTM وجلسات المراقبة، ونماذج لدروس التدخل. وقد قدم خبراء المشورة الأسرية والمعالجون النفسيون 209 ندوة مجانية لأكثر من 14215 من أهالي الطلاب".

ثم قدمت عرضا سلطت فيه الضوء على فعالية برنامج Protect EdTM بحسب دراسة بعنوان "تقييم تأثير برنامج Protect EdTM على الطلاب اللبنانيين"، أجرتها شركة "نيلسن" في العام 2017. ووجدت الدراسة أن 88 في المئة من الطلاب وضعوا حدا لسلوك غير صحي أو خطر بعد استكمال أحد دروس  Protect EdTM، بينما نسبة ساحقة قدرها 97 في المئة من الطلاب شعروا بأنهم اكتسبوا معلومات مهمة حول سلامتهم. إضافة إلى ذلك، شعر 95 في المئة من الطلاب أن المواضيع التي تمت مناقشتها في دروس Protect EdTM مثيرة للاهتمام بالنسبة إليهم و75في المئة شعروا بأنهم قادرون على المحافظة على سلامتهم بشكل عام لأنهم يعرفون المزيد عن كيفية حماية أنفسهم بفضل دروس Protect EdTM".

واشارت الى ان  Kidproof هي شركة كندية تؤمن برامج تعليمية حول سلامة الأطفال تصل إلى ملايين الأشخاص حول العالم. وقالت: "يوفر برنامج Protect EdTM من Kidproof للمدارس منهجا دقيقا وسلسا وشاملا لأمن الطفل وصحته ورفاهيته، بدءا من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الثاني عشر. تضم مناهجها طرق تدريس مجربة طورها خبراء متخصصون ومنها برامج تدريب المعلمين، ودروس خاصة بالمعلمين لمختلف الصفوف مع منهجية مفصلة خطوة بخطوة، وكتب تطبيقات للطلاب، وكتيبات إرشادية للوالدين، وبرامج دراسية لأولياء الأمور".

واكدت انه "بفضل الخطط الفريدة لدروس Protect EdTM، يحرز الطلاب تقدما من خلال سلسلة من الدروس الملفتة والقيمة التي تسمح لهم بتطوير مهارات التفكير النقدي في القضايا المعاصرة في مجال سلامة الأطفال ومنها السلامة الجسدية، والسلامة على الطرق، والإسعافات الأولية، ومخاطر السلاح، واستغلال الأطفال، والوقاية من الاعتداء الجنسي، ومكافحة الاختطاف، ومكافحة التنمر، وعدم التمييز، والحماية من مخاطر الإنترنت والتكنولوجيا، والذكاء العاطفي، واحترام الذات، وبناء الثقة بالنفس، وحل النزاعات، وإدارة الغضب، ومهارات التواصل، ومخاطر الإدمان، واعتماد نمط حياة صحي، وإدارة الوقت، والقيادة، والتخطيط الوظيفي، وغيرها".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة