الخميس ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧
بنك سوسيتيه جنرال لبنان يموّل MEA لشراء طائرة
28-12-2016 | 17:26
بنك سوسيتيه جنرال لبنان يموّل MEA لشراء طائرة

ضمن إطار مساهمته في عمليات توسيع وتطوير الشركات الوطنيّة وتنشيط الاقتصاد اللبناني، وقّع بنك سوسيته جنرال - لبنان SGBL ، اتفاقية مع شركة طيران الشرق الأوسط  MEA، من أجل تمويل شراء طائرة جديدة من نوع Airbus A330-243.
وفي المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان، أنطون صحناوي، ان نمو وديناميكية مجموعة طيران الشرق الأوسط، التي تواصل توسّعها من أجل توفير خدمات عالية الجودة وتعزيز صورة لبنان حول العالم مشيراً الى ان المصرف قام بعملية تمويل استحواذ شركة MEA لطائرة جديدة، وذلك بهدف تأكيد دعم بنك سوسيته جنرال المستمرّ لمختلف القطاعات الفاعلة في الاقتصاد الوطني وإيماناً منه بنمو البلاد.
من جهته، شكر المدير العام لشــركة طيران الشرق الأوسط، محمد الحوت، بنك سوسيته جنرال على ثقته في الشركة والمساهمة في تطوير اسطولها.
وقدّم الحوت إلى صحناوي نموذجاً عن طائرة الميدل إيست المموّلة من SGBL ومجموعة الميداليات التذكارية التي أصدرها مصرف لبنان تكريماً للشركة الوطنية.
وكان الحوت قد كشف سابقاً خلال هذا الشهر، ان MEA تفاوض على شراء أو استئجار أربع طائرات ذات الجسم العريض والتي ستكون إما ايرباص وإما بوينغ، مشيراً الى ان المفاوضات وصلت الى المراحل النهائية. ولفت الحوت الى ان الشركة ستتخذ قرارها في شهر كانون الثاني من العام 2017، على أن تتسلم طائرتين خلال 2019، كي يبقى أسطول الشركة مواكبا للحداثة والتطور. اضافة الى ان هناك مفاوضات أيضا حول شراء جهاز طيران تشبيهي ثان لمركز التدريب في الشركة من طراز 330 أو 787 بحسب ما يتناسب مع أسطول الشركة الجوي، على أن يتم تسلمه قبل نهاية العام 2017.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة