الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
بنك جديد سيمنح قروضاً سكنية
30-08-2017 | 15:45
بنك جديد سيمنح قروضاً سكنية
يسعى مصرف جديد في لبنان الى الإنضمام الى مجموعة المصارف المتعاونة مع المؤسسة العامة للإسكان، لتقديم القروض الى المواطنين لشراء او بناء او ترميم مسكن رئيسي، سعيا الى المزيد من الإستقرار العائلي والإجتماعي لذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وللغاية استقبل رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان روني لحود، قبل ظهر اليوم في مكتبه في المؤسسة، وفدا من بنك البركة الإسلامي، الذي ضم امين سر هيئة الرقابة الشرعية في البنك الشيخ بلال الملا، ومدير دائرة التسويق وتطوير المنتجات في البنك عبد الحميد التقي، في حضور عضو مجلس إدارة المؤسسة المهندس سعيد نصر الدين.
وبعد ان رحب لحود بهذه الرغبة تناول البحث بالتفصيل، آلية التعاون بين المؤسسة والبنك بما يحفظ تطبيق القوانين المرعية الإجراء، ولا سيما برتوكول التعاون المعقود بين المؤسسة والمصرف المركزي وجمعية مصارف لبنان.
وقد انشئت المؤسسة العامة للإسكان بموجب القانون رقم 539 تاريخ 24/7/1996 وكانت الغاية من انشائها إجراء دراسات ومسوحات إسكانية لجميع المناطق اللبنانية كما انيط بها تسهيل إسكان المستفيدين بالطرق التالية:
أ‌- بناء المساكن وملحقاتها مباشرة أو بواسطة الغير وفق برامج تخضع لموافقة مجلس الوزراء في حال تجاوز كل برنامج عدد وحداته السكنية مائة مسكن.
ب‌- تشجيع الإدخار والتسليف للسكن وفقا لنظام يضعه المجلس ويصدق بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء بناء على إقتراح الوزير.
ج- تقديم القروض المتوسطة والطويلة الأجل إلى:
    ١- الهيئات المنتفعة لبناء المساكن وتمليكها من المستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة بإستثناء الشركات التجارية.
    ٢- المستفيدين لبناء مساكن على عقارات يملكونها، أو لشراء مساكن مبنية أو قيد الإنشاء أو لتوسيع مساكنهم أو ترميمها.
    ٣- الهيئات المنتفعة لبناء المساكن من أجل تأجيرها من العاملين لديها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة