الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
بنك بيروت: سبّاق في مرفأ بيروت
10-11-2017 | 08:59
بنك بيروت: سبّاق في مرفأ بيروت

في سابقة لها في لبنان، اطلق بنك بيروت خدمته المميزة لزبائن مرفأ بيروت تحت شعار "سدد مدفوعاتك لمرفأ بيروت"، في طريقة هي الأسرع والاسهل لتسديد المدفوعات الكترونياً. إنجازات عديدة أضيفت الى محفظة منتجات وخدمات بنك بيروت، فكانت مرة أخرى شاهدة على ريادة المصرف وتميّزه على مختلف الأصعدة، وكان الابتكار الأكثر اهمية يهدف الى تسهيل معاملات الشركات لا سيما التي لها علاقة بمرفأ بيروت. 

وللغاية، زار موقع BusinessEchoes.com لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا مقر بنك بيروت حيث التقى مدير العمليات التجارية في بنك بيروت بسام لطيف، الذي تحدّث عن هذه الطريقة ووصفها بالسريعة والسهلة والآمنة، فهي تتم عبر الانترنت وبالتالي تتبلّغ ادارة المرفأ فوراً بحصول عملية الدفع لتتمكن من تخليص البضائع وتسليمها بسرعة فائقة.

وحسب لطيف، فإن بنك بيروت هو اول مصرف في لبنان يطلق هذه الخدمة للشركات لتسهّل للزبائن طريقة تعاملهم معه. وانطلاقاً من مفهوم تسهيل طريقة عمل هذه الشركات، حاول المصرف ان يجزّئ المعاملة التي تقوم بها الشركة من أجل التوصل الى حل متكامل ومناسب: فنظر الى كيفية الدفع وكيفية التحصيل. وتوصّل الى الاتصال بمخلّصي البضائع في المرفأ نظراً الى ان اهم عامليْن يكمِّلان بعضهما في العملية هما: الدفع للجمارك والدفع للمرفأ.

التوقيع الالكتروني لتسهيل معاملات الشركات

والميزة الجديدة التي يقدّمها المصرف تستهدف الشركات خاصة، حيث يتم تعيين اشخاص مخولين بالتوقيع كالمدير التنفيذي والمدير المالي ومالك الشركة، ليتمكنوا من التوقيع الكترونياً عبر الاجهزة او الهواتف بعد الموافقة على العملية من قبل الشخص المختص.
وكان بنك بيروت اول جهة طبّقت التوقيع الكترونياً في العام 2011 من دفع الرواتب للموظفين وتحويل الاموال والدفع وغيرها من الخدمات الالكترونية وذلك اضافة الى تحويل الاموال الكترونياً في اي وقت كان في خلال اقل من دقيقة...

وسجّل بنك بيروت نسبة عالية من حجم عمليات الدفع في مرفأ بيروت وذلك عبر الهواتف الذكية. ويحقق المصرف نمواً سنوياً لاقى اقبالاً من العديد من الزبائن الشركات الذين رأوا في هذه الخدمات المبتكرة طريقة لتخطي المسافات وتسريع اعمالهم وعملياتهم.
ويجدر الذكر ان هذه العمليات التي يقدّمها المصرف تتميّز بالدقة ومستويات مختلفة من الحماية ولا يمكن ان يتم تزويرها لأنها تتميز بعدة عناصر مختلفة من الأمان.

وتقدّم الخدمة امكانية:  

  • تسديد فواتير A.B.C.T. لمرفأ بيروت عبر الانترنت
  • متابعة العمليات من خلال الانترنت
  • تسديد المدفوعات على مدار الساعة 24/7
  • تفويض صلاحية الدفع الى احد موظفي الشركة مع احتفاظ المدير بحق الموافقة على الموافقة
  • توفير الوقت والكلفة
  • ارسال تبليغ فوري الى مرفأ بيروت
  • تسريع المعاملات
  • اصدار شيكات عبر شبكة الانترنت لصالح  جمارك بيروت

مستويات الحماية الالكترونية

وفيما يتعلق بالحماية، يقول لطيف ان بنك بيروت يملك اعلى معايير الحماية للأمن الاكتروني تنقسم الى اربع مستوات، تبدأ من جهاز إصدار الرمز وارقام سرية، ورمز يتغيّر كل 60 ثانية وتوقيع الكتروني.

وهذا النظام المبتكر مجاني ويدفع الزبون فقط رسم عمولة على العملية ودائما الاونلاين عمولته اقل كلفة من الورقي.
ولفت لطيف الى ان بنك بيروت لا يزال يتصدّر المركز الأول في عمليات الدفع الالكتروني اونلاين بين المصارف في لبنان وهذا ما جعله يحصد جوائز في هذا الخصوص على مدى ثلاث سنوات. وحالياً، يحقق قطاع العمليات المصرفية عبر الانترنت نمواً عاماً وبنسبة مزدوجة العدد. ويُشار الى ان الاحصاءات تثبت ان هناك حوالة من اصل اثنتين مصدرها معاملات الأونلاين او المعاملات الالكترونية لبنك بيروت .

يذكر ان المعاملات عبر الموقع الالكتروني لبنك بيروت المخصص للدفع مع مرفأ بيروت بدأت في نهاية العام 2013 ولا يزال المصرف السبّاق بين المصارف في لبنان في هذا المجال.

خاص BusinessEchoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة