الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
بلاك بيري ستدفع الملايين لنوكيا
03-12-2017 | 12:14
بلاك بيري ستدفع الملايين لنوكيا

ألزمت محكمة التحكيم الدولية شركة بلاك بيري الكندية بدفع 137 مليون دولار لصالح شركة نوكيا الفلندية، وذلك في إطار نزاع قضائي بين اقدم الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

ويعود هذا القرار بعدما رفعت شركة نوكيا دعوى قضائية بحق بلاك بيري تدعي فيها بأن الشركة الكندية لم تلتزم بدفع بعض المستحقات عليها والتي تعود لمصلحة الشركة الفلندية، مع الاشارة الى ان الدعوى القضائية المرفعة ضد شركة بلاك بيري لم تتضمن اي حقوق براءات اختراع او ما شابهها.

من جهة أخرى، لا تزال شركة بلاك بيري تدعي بان شركة نوكيا مستمرة في استخدام بعض الحقوق الملكية والفكرية دون اذن مسبق، حيث قامت برفع شكوى بهذا الامر بشكل رسمي في كل من الولايات المتحدة الاميركية والمانيا .

وتعليقا على هذا القرار، أعربت بلاك بيري في بيان لها، عن شعورها بخيبة امل كون محكمة التحكيم الدولية لم توافق على الادلة والبراهين التي قدمتها، مشيرة الى تقبلها القرار برحابة صدر.

وبحسب بلاك بيري، فإن هذا القرار لن يغير الواقع لا سيما وان الشركة مستمرة في قضيتها حول الحقوق الملكية والفكرية التي تقوم باسغلالها نوكيا والعمل بها دون اذن مسبق، مؤكدة انها تسعى بكل قوة من أجل انصافها بشكل قانوني في الولايات المتحدة الاميركية والمانيا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة