الأحد ٢١ كانون الثاني ٢٠١٨
بعد طول إنتظار.. واتساب فعلها على آيفون دون أندرويد
10-01-2018 | 10:52
بعد طول إنتظار.. واتساب فعلها على آيفون دون أندرويد

في خطوة طال إنتظارها، قامت إدارة تطبيق واتساب، بإصلاح مشكلة يعاني منها تطبيقها، والتي لطالما اشتكى منها بكثرة مستخدمو التطبيق.

ولكن للأسف وقبل شرح ما قامت به إدارة التطبيق، فإن الحل المذكور يشمل فقط هواتف آيفون وليس هواتف أندرويد، حيث من الملاحظ في الآونة الاخيرة ان إدارة تطبيق واتساب، تهمل بشكل كبير تطبيقها على هواتف أندرويد.

  • إذاً ما الجديد بالنسبة لهواتف آيفون؟

البارحة طرح تطبيق واتساب تحديثاً جديداً على هواتف آيفون، يحمل الرقم 2.18.10 حيث نشر موقع Business Echoes خبراً مفصلاً ، عما احتواه التحديث من خلال الخبر الآتي: ما هي أول تغييرات واتساب في 2018 ؟ ولكن وكعادتها ولأسباب مجهولة، فقد أخفت إدارة تطبيق واتساب، خبر إضافتها لميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاستماع لرسائلهم الصوتية قبل إرسالها، بالاضافة الى التغيير المهم الذي لطالما إنتظرتموه، وهو عدم إلغاء واتساب للتسجيل الصوتي، الذي تقومون بتسجيله في حال تلقيتم إتصال هاتفي خلال عملية التسجيل!

نعم فقد بات بإمكان مستخدمي واتساب على هواتف آيفون، الاستفادة من هاتين الميزتين، فور تحديثهم للنسخة التي تحمل الرقم 2.18.10 والتي تم طرحها البارحة، إذ انه وبعد التحديث وفي حال كنتم تقومون بتسجيل رسالة، وتلقيتم إتصالاً هاتفياً عبر واتساب أو حتى عبر الخط العادي، فإنه وعند إنتهائكم من الاتصال الوارد، ستجدون أن واتساب قام بتجميد الرسالة الصوتية، في أسفل صفحة الدردشة مع الشخص الذي تنوون إرسال الرسالة إليه، مع توفيره خيار الاستماع إليها لتذكيركم أين وصلتم بالحديث ومن ثم إرسالها، بالاضافة الى خيار حذفها نهائياً.

وبالاضافة الى ذلك فإنه يمكن الآن لحاملي هواتف آيفون وبعد التحديث لنسخة 2.18.10 الاستماع لرسائلهم الصوتية قبل إرسالها، وذلك فقط عند إستخدام زر التسجيل الأوتوماتيكي، الذي يقوم بتسجيل الرسالة من دون الحاجة للضغط على زر المايكروفون، حيث انه وبعد تسجيلكم للرسالة وقبل الضغط على زر Send يمكنكم الضغط على صورة الشخص الموجودة في أعلى الدردشة، إذ انه بعد الدخول إليها والرجوع لصفحة الدردشة، ستجدون ان رسالتكم الصوتية تم حفظها اسفل الصفحة وانه بإمكانكم الاستماع إليها قبل إرسالها، أو حتى حذفها.

وتجدر الاشارة الى ان تطبيق واتساب عاد وطرح مساء الخميس 11 كانون الثاني 2018 لتحديث جديد هدفه إصلاح الاعطال التي تسبب بها التحديث الذي نتكلم عنه أعلاه، حيث يمكنكم معرفة ما حمله من خلال الضغط على الرابط الآتي: لمستخدمي آيفون حدِّثوا واتساب مجدداً

خاص موقع Business Echoes
باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة