الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
بعد ساعات من إطلاق الرصاصة الأولى.. الحرب التجارية بدأت
06-07-2018 | 09:58
بعد ساعات من إطلاق الرصاصة الأولى.. الحرب التجارية بدأت

دخلت الرسوم الأميركية الجديدة على واردات من الصين حيز التنفيذ، فجر الجمعة، حيث تفرض الولايات المتحدة تعريفات بنسبة 25 في المئة على ما قيمته من 34 مليار دولار من المعدات والإلكترونيات والأجهزة المتطورة المصنّعة في الصين ومن بينها سيارات، وفق ما نقلت فرانس برس.

واعتبرت الصين أن الولايات المتحدة أطلقت أكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي بفرضها تعرفات جمركية على ما قيمته 34 مليار دولار من المنتجات الصينية.

ونقلت "فرانس برس" عن متحدث باسم وزارة التجارة الصينية قوله، ان بلاده تعهدت ألا تكون المبادرة منها لكنها مضطرة الآن إلى الرد من أجل الدفاع عن المصالح الأساسية للبلاد والشعب.

وفي أحدث مؤشر على تأثير الرسوم على التجارة، غيرت سفينة تحمل فحماً أميركياً وجهتها من الصين إلى سنغافورة الأربعاء.

وقد حذرت منظمة التجارة العالمية في وقت سابق من أن الحواجز التجارية التي أقامتها اقتصادات كبرى قد تعرض التعافي الاقتصادي العالمي للخطر.

وصرح دبلوماسي غربي كبير لـ"رويترز" بأنه لا توجد مؤشرات على إجراء أي محادثات في الوقت الراهن بين الصين وأميركا ولا حتى عبر قنوات سرية.

وقال المصدر إن الصين عجزت عن تبديد مخاوف إدارة ترامب بشأن السياسات التجارية الصينية، على الأقل في خمسة مجالات رئيسية، تشمل النقل الإجباري للتكنولوجيا وطاقة الإنتاج الصناعي الفائضة بالصين والدعم الحكومي وإصلاح الشركات الصينية المملوكة للدولة والقيود التي تفرضها بكين في قطاع الحوسبة السحابية.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة