الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
بالتفاصيل...هكذا يتفوّق هواوي Mate 10 Pro على آيفون وسامسونغ
01-12-2017 | 13:30
بالتفاصيل...هكذا يتفوّق هواوي Mate 10 Pro على آيفون وسامسونغ

منذ لحظة إطلاق شركة هواوي لهاتفها الجديد Huawei Mate 10 Pro اصبح الهاتف مالىء الدنيا وشاغلها، حيث تنتشر الاخبار التي تشيد به في مختلف المواقع التقنية وحتى وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً ان اطلاق هواوي  Mate 10 Pro أتى بعد فترة وجيزة من إطلاق شركة آبل لهاتفها الجديد iPhone X، إضافة الى تواجد هاتف Samsung Galaxy S8 في الاسواق وهو الهاتف الذي يعد منافساً أيضاً لهاتف هواوي الجديد.

وفيما يلي سيستعرض لكم موقع BusinessEchoes مقارنة بين هاتف Huawei Mate 10 Pro و هاتفي Samsung Galaxy S8 و iPhone X، تشمل التصميم والوظائف والابعاد والشاشة والكاميرا وغيرها من المميزات، حيث سننقل لكم ما توصلنا إليه بعد معاينة الهاتف، بالاضافة الى جمعنا للعديد من آراء أهم الخبراء.

  • التصميم والأبعاد: يأتي Huawei Mate 10 Pro بطول 154.2 مم وعرض 74.5 ويصل وزنه الى 178 غراماً، في حين يأتي هاتف سامسونغ بطول  148.9 وعرض 68.1 ويصل وزنه الى 155 غراماً. أما iPhone X  فيبلغ طوله 143.6 مم وعرضه 70.9 مم ويزن 174 غراماً.

    وعلى الرغم من ان هاتفي هواوي وسامسونغ يأتيان بطبقة زجاجية في الأمام والخلف وبحواف منحنية ونحيفة، مع هيكل معدني ومستشعر بصمة في الخلف، الا ان هاتف هواوي Mate 10 Pro يعد الاجمل والاكثر أناقة من حيث تناسب الألوان، الى جانب سهولة حمله في اليد. كما ان الشركة الصينية نجحت في وضع مستشعر البصمة في منتصف الهاتف من الخلف أسفل الكاميرتين وهو مكان مناسب ومريح للاستخدام مقارنة بهاتف الشركة الكورية.

    ولابد هنا من الاشارة الى ان هاتف هواوي Mate 10 Pro أكثر فخامة من حيث الشكل عند مقارنته بـ Samsung Galaxy S8.
     
  • الشاشة: يبلغ حجم شاشة هاتف هواوي 6 انش بدقة 2160*1080 بكسل وبكثافة 402 بكسل لكل انش، في حين تأتي شاشة سامسونغ بحجم 6.3 انش بدقة 2960*1440 وبكثافة 521 بكسل لكل انش. أما هاتف آيفون فيبلغ حجم شاشته 5.8 انش بدقة 2436 *1125 وبكثافة 458 لكل انش.

    وصحيح ان شاشة هواوي Mate 10 Pro تأتي بدقة أقل الا انها تساهم بشكل كبير في إبقاء عمر البطارية لمدة أطول.
     
  • الكاميرا: يأتي هاتف هواوي بكاميرا خلفية مزدوجة، الاولى بدقة 20 والثانية بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة 1.6/f ويمكن للكاميرا تصوير الفيديو حتى دقة 4k، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة عدسة 20/f. أما هاتف Samsung Galaxy S8 فيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل. ويأتي هاتف iPhone X بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة 1.8/f، في حين ان الكاميرا المقربة للمسافات تتميز بفتحة عدسة 2.4/f. اما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 7 ميغابكسل وفتحة عدسة 2.2/f مع ميزة الـ4K  لتصوير الفيديو.

    هذا ويستفيد هاتف هواوي Mate 10 Pro من تقنية الذكاء الاصطناعي في توفير تحرٍ تلقائي لمحتوى الصور وضبط إعدادات الكاميرا، وتمنحه الافضلية في التقاط الصور لا سيما في الاضاءة الليلية الهافتة. كما ان كاميرا Leica  الخاصة بهاتف هواوي Mate 10 Pro تتميز بمستشعر أحادي اللون للخروج بتفاصيل أكثر دقة.
     
  • المعالج والذاكرة: يحتوي Huawei Mate 10 Pro على معالج Kirin 970 بثمانية أنوية وبتقنية الـ 10 نانوميتر ورام بسعة 6 جيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيغابيت، بينما يضم هاتف سامسونغ معالج ثماني النواة من كوالكوم فئة سناب دراغون 835 ورام بسعة 4 جيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيغابيت. هذا ويحتوي iPhone X على معالج الحركة M11 المدمج وذاكرة داخلية بسعة 256/64 جيغابيت ورام بسعة 3 جيغابايت.

    ولا بد من الاشارة هنا الى ان ميزة الذكاء الاصطناعي التي يمتلكها معالج هاتف هواوي تجعل أداء الهاتف ثابتاً عبر الزمن على عكس الهواتف المنافسة التي تتدهور سرعة أداءها مع الوقت وهو الامر الذي يعطي هواوي الافضلية على بقية الهواتف.
     
  • نظام التشغيل: يعمل هاتف هواوي بنظام Android Oreo 8 وهو ليس بحاجة الى اي تحديث على عكس هاتف سامسونغ الذي يعمل بنظام Android Noga 7.1 مع امكانية التحديث الى آخر إصدار من Android. اما هاتف iPhone X فيعمل بنظام iOS 11.
     
  • البطارية: تأتي بطارية Huawei Mate 10 Pro بسعة 4000 ميللي أمبير وتدعم عملية الشحن السريع Super Charge، في حين تأتي بطارية Samsung Galaxy S8 بسعة 3300 ميللي أمبير وتدعم كلا من الشحن السريع والشحن اللاسلكي. أما هاتف iPhone X فيحتوي على بطارية بسعة 2716 ميللي أمبير وتدعم عملية الشحن اللاسلكي.

    وهنا يتفوق هواوي على كلا الهاتفين من حيث قدرة البطارية على الصمود لوقت طويل جداً وكل ذلك بمساندة من ميزة الذكاء الاصطناعي التي يمتلكها معالج الهاتف . كما انه بـ 30 دقيقة يتم شحن بطارية هواوي بنسبة 58 في المئة، في حين يتم شحن من 30 الى 38 في المئة من بطارية سامسونغ و50 في المئة من بطارية iPhone X.

وفي الخلاصة، وانطلاقاً مما تم ذكره، نستطيع القول ان شركة هواوي نجحت في تقديم أحد أفضل اصداراتها، واستطاعت ان تتفوق على منافسيها بالعديد من الميزات أبرزها قدرة الهاتف على التعرف على الصور مستنداً في ذلك الى ميزة الذكاء الاصطناعي وقوة أداء البطارية التي تمنحها عمرا طويلا، الى جانب خاصية الشحن السريع والأداء القوي والمتميز للكاميرا من حيث الدقة والوضوح لا سيما خلال التقاط الصور الثابتة وفي عملية الضبط التلقائي للصورة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة