الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
ايدال نظمت ورشة عمل حول الضريبة والمحاسبة
06-07-2018 | 10:31
ايدال نظمت ورشة عمل حول الضريبة والمحاسبة

في اطار سعيها للمساهمة في تعزيز المناخ الاستثماري وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ايدال، عبر وحدة مساندة الأعمال التابعة لها، ورشة عمل حول "الضريبة والمحاسبة بالنسبة للشركات الناشئة" في طرابلس بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة ومع حاضنة الأعمال BIAT. وحضر هذه الورشة رئيس الغرفة الأستاذ توفيق دبوسي وعدد من ممثلي هذه الشركات في منطقة الشمال.

واعلن رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني تعميم عمل وحدة مساندة الأعمال التي تم إطلاقها في شباط الماضي، ليشمل جميع المناطق اللبنانية. واكد ان الوحدة التي أطلقتها المؤسسة برعاية رئيس مجلس الوزراء، أثبتت نجاحها في دعم وتعزيز المناخ الاستثماري وفي خلق البيئة المناسبة التي توفر الفرصة الملائمة لتحويل الأفكار إلى مشاريع.

وأوضح عيتاني ان هذه الوحدة أتت بناء على حاجة ملحة لدى مجتمع الأعمال وحققت الأهداف التي تم تأسيسها لأجلها، ما أتاح لأصحابها البناء على اسس قانونية وعلمية سليمة بهدف زيادة قدرتهم التنافسية في الوصول إلى الأسواق وتعزيز روح المبادرة وزيادة جاذبية المناخ الاستثماري. 

وأعلن أن هذه الوحدة استطاعت حتى اليوم تقديم خدماتها لـ 39 مؤسسة ناشئة. كما أنها تقوم بتنظيم العديد من ورش العمل الأسبوعية حول موضوعات تهمّ هذه المؤسسات وتسهم في تطويرها وتنميتها بهدف ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال.

وقال ان بعد نجاح عمل هذه الوحدة في بيروت، تنقل ايدال هذه التجربة لتعممها على جميع المناطق اللبنانية بالتعاون مع غرف التجارة والصناعة والزراعة في المناطق، مضيفا: "وها نحن اليوم في طرابلس ننظم هذه الورشة حتى يتمكن المستثمرون ورواد الأعمال من الاستفادة منها حيثما وجدوا".

وإثر انتهاء ورشة العمل، جرى توزيع الشهادات على الحضور. 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة