الاثنين ٢٣ تموز ٢٠١٨
ايدال في مؤتمر إدارة النزاعات الاستثمارية والوقاية منها
28-06-2018 | 11:25
ايدال في مؤتمر إدارة النزاعات الاستثمارية والوقاية منها

في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لترويج الاستثمار في منطقة المتوسط، شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني، في المؤتمر الإقليمي الذي تم تنظيمه في القاهرة في 25 و26 و27 حزيران الحالي تحت عنوان "إدارة النزاعات الاستثمارية والوقاية منها".

وقد كانت للمهندس عيتاني مداخلات خلال المؤتمر تحدث فيها عن التحكيم في لبنان، حيث أكد أنه يوفر الحماية والضمانات للمستثمرين من دون التمييز بين المحليين والأجانب منهم. وشرح الحالات التي تقبل فيها الدولة اللبنانية التحكيم المتعلق بالنزاعات الاستثمارية، موضحا أن قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360 يتيح التحكيم المحلي والدولي في النزاعات بناء على ظروف معينة. وأشار المهندس عيتاني إلى أن لبنان قد وقع على معاهدتين في هذا المجال تتيحان حماية الاستثمارات والبت بالنزاعات التي قد تنشأ. كما تحدث عن انفتاح لبنان على المجتمع الدولي من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات التجارية مع الشركاء العالميين الرئيسيين، فضلا عن 50 اتفاقية ثنائية مع دول تتضمن احكاما لحماية الاستثمارات المتبادلة.

واكد المهندس عيتاني ان لبنان استفاد من تجاربه السابقة في مجال التحكيم وعمد إلى تعديل قانون التجارة بحيث بات يتيح لجوءً أسهل إلى التحكيم. وقال إن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي أصدره لبنان في العام الماضي يتيح ايضا اللجوء السهل للتحكيم.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة