الاثنين ١٥ تشرين أول ٢٠١٨
الى موظفي مصارف لبنان ...رسالة واتساب غير صحيحة
27-04-2018 | 20:12
الى موظفي مصارف لبنان ...رسالة واتساب غير صحيحة

إنتشرت رسالة على الهواتف الذكية في لبنان تناقلها مستخدِمو واتساب وفايسبوك تتعلّق بالعطلة التي أقرّها رئيس الوزراء سعد الحريري ومن ثم صدر على اساسها تعميم عن جمعية مصارف لبنان، يحدِّد ما اذا كانت المذكِّرة تتوجه الى المصارف.

وحسب معلومات خاصة بموقع Business Echoes  لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا، تبيّن ان مجهولاً أو مجهولةً يمكن ان يكون موظفاً في مصرف ويرغب بالإستفادة من العطلة، قام بتزوير صورة التعميم الصادر عن جمعية المصارف، وبالتالي قام بإرساله عبر الواتساب والفايسبوك ماسنجر بهدف خلق حالة من الإرباك، وقد عدّل في التعيمم الرسمي الذي يقول ان المصارف ستعمل يومي الجمعة 4 والاثنين 7 أيار المقبل، ليزوِّر وينشر ان المصارف ستقفل ابوابها يوم الإثنين في 7 ايار.

ولذلك يوضح موقع Business Echoes أن المصارف ستعمل كالمعتاد أيام الجمعة والسبت والإثنين في 4 و5 و 7 ايار المقبل ولا علاقة لها بإقفال الادارات والمؤسسات الرسمية ولا بإقفال مصرف لبنان.

كما وينشر لكم Business Echoes  النسخة الأصلية الصادرة عن جمعية مصارف لبنان ومضمونها كالآتي:

بالإشارة إلى المذكرة المرفقة الصادرة عن رئاسة مجلس الوزارء رقم 2018/18 وإلى الاستفسار الموجه إلينا من بعض ادارات المصارف، وبعد التشاور مع رئيس الجمعية ، يهمّنا إعلامكم أن هذه المذكرة موجهة للإدارات والمؤسسات العامة.

وعليه فإن المصارف تعمل بدوام عادي يومي الجمعة في 4 والاثنين في 7 أيار المقبل.
وهذه النسخة الأصلية الصادرة عن جمعية مصارف لبنان:

كما وينشر لكم موقع Business Echoes  النسخة المزوّرة، الغير صادرة عن جمعية مصارف لبنان ومضمونها كالآتي:

 

من جهته وفي خبر منفصل، أعلن مصرف لبنان في مذكِّرة حملت الرقم 714/2018 تاريخ 27 نيسان 2018، أنه سيقفل أبوابه يوم السبت في 5/5/2018 اضافة الى العطلة الرسمية المقرّرة يومي الجمعة 4 والإثنين 7 أيار، عن الإقفال يوم السبت ايضا في 5 ايار لتكون النتيجة إقفال المصرف ايام الجمعة والسبت والأحد والإثنين من 4 الى 7 ايار وذلك لا علاقة له بالمصارف.

وكان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أصدر مذكرة ادارية قضت باقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يومي الجمعة 4/5/2018 والاثنين 7/5/2018، بمناسبة إجراء الإنتخابات النيابية لعام 2018.

خاص Business Echoes  



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة