الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
الوزير طارق الخطيب يرعى حملة المليون شجرة في النبطية
06-11-2017 | 10:54
الوزير طارق الخطيب يرعى حملة المليون شجرة في النبطية

قال وزير البيئة طارق الخطيب : "أن تزرع شجرة في أرض الجنوب، يعني أنك تساهم في تنقية الهواء من الملوثات فيتنشقه نظيفا أبناء كسروان وعكار، كما أبناء الجنوب.
كلام الخطيب جاء خلال رعايته لحفل إطلاق "أخضر ع كل الحدود" حملة المليون شجرة، رقم 2، في استراحة ومطعم التوتانغو - الشقيف في مدينة النبطية، بحضور نواب وشخصيات سياسية واقتصادية وامنية وبيئية.

واضاف ان ذلك يأتي في رسالة محبة صادقة من أبناء الجنوب الى إخوانهم في الوطن، وفي ذلك أيضا تأكيد على الخروج من كهف الطائفية والمذهبية الى رحاب الوطن، وأن تجمل شمل الأشجار كأننا نسعى الى الاتحاد من خلال الوحدة الوطنية التي نحن اليوم بأمس الحاجة الى حمايتها وتحصينها من خلال التشبث بمواقف الاعتدال والتعقل وعدم الانجرار خلف رغبات الخارج الذي لا ينظر إلا الى مصالحه ولا يهدف إلا الى الكيد بنا وبوحدتنا الوطنية".

وتابع الخطيب: "هذه هي قناعتنا نحن أبناء التيار الوطني الحر تحت راية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبتوجيه من رئيس التيار الوزير جبران باسيل ، فالعيش الواحد عندنا من المسلمات والوحدة الوطنية من المقدسات، وهذه هي رسالة المحبة والمواطنة التي نحملها الى الجميع، والتي تشكل ركائز إنتمائنا لهذا الوطن العزيز".

وقال: "إن الأشجار التي نزرعها اليوم والتي سنستمر في زرعها ستهيىء مساحة من الظل الظليل للمقاومين وستصبح في عدادهم من خلال إسهامها في تنقية الهواء وتماسك التربة، وزرع الأخضر الفتان رسالة أمل في وطن يستحق بذل كل غال ونفيس ورسالة تحذير للعدو الصهيوني، انه ممنوع التطاول على سيادة الوطن وحياة المواطنين، فاللون الاخضر لناحية الوطن هو لون أحمر في وجه هذا العدو، إن هذه المبادرة هي خطوة جادة ورصينة على طريق إنماء الفهم البيئي وتعميمه، رؤية تتجسد تطبيقا على أرض الواقع وهي مبادرة تسعى الى ايجاد بيئة تسهم في تحسين صورة الوطن وتزيدها ألقا وجمالا".

وختم الخطيب: "من موقعي كوزير للبيئة، أشكر لكم كل الجهود الطيبة التي بذلت في إعداد هذا الحفل"، واعدا الجميع "السعي الدؤوب لجعل البيئة اللبنانية لسان حال في النظافة للانتماء الوطني النظيف"، متمنيا لكم "دوام النجاح والتألق".

وتسلم الخطيب شجرة من المليون، ثم انطلقت حملة زرع المليون شجرة من محيط النادي الشقيف في النبطية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة