الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
النتائج المالية لبنك بيبلوس في أول 6 اشهر من 2017
29-07-2017 | 09:03
النتائج المالية لبنك بيبلوس في أول 6 اشهر من 2017
سجل بنك بيبلوس نتائج مالية جيدة في النصف الأول من العام 2017، بحيث ارتفعت ودائع الزبائن والقروض للزبائن بنسبة 4,3% و2% على التوالي لتصل إلى 17,8 مليار دولار أميركي و5,3 مليار دولار أميركي على التوالي. أما صافي الأرباح فقد تراجع بنسبة 9% بسبب شطب استثمارات المصرف في المصرفين التابعين في سوريا والسودان، واعتماده إستراتيجية محافظة وسط حالة عدم اليقين السائدة في المنطقة وفي الأسواق التي يعمل فيها.
وتشمل إستراتيجية المصرف المحافظة التي اعتمدها بتوجيه من مجلس إدارته، سياسة إقراض محافظة، قابلية منخفضة للمخاطر في بعض الأسواق الخارجية، والإبقاء على نسبة عالية من السيولة من بين أمور أخرى. وقد تم تصميم هذه الإستراتيجية بشكل خاص للمحافظة على متانة المصرف المالية، بما يؤمن ثباتاً وحمايةً لمساهميه على المدى الطويل.
هذا وحافظ بنك بيبلوس على مستوى عالٍ من السيولة بالعملات الأجنبية وصل إلى 15% كما في نهاية حزيران 2017، وذلك على شكل توظيفات قصيرة الأمد في مؤسسات مصنفة في فئة الدرجة الاستثمارية وما فوق الاستثمارية بمستويات تتجاوز المعايير المحلية والعالمية. إضافة إلى ذلك، حافظ المصرف على نسبة كفاية رأس مال تفوق 18% كما في نهاية آذار 2017 مقارنة بالنسبة المطلوبة من قبل مصرف لبنان الذي رفع الحد الأدنى المطلوب لكفاية رأس المال إلى 15% بحلول نهاية كانون الأول 2018.
ويواصل بنك بيبلوس عمله الدؤوب على تنفيذ مشاريع وخطط داخلية تهدف إلى تحسين أنشطة تطوير الأعمال لديه، زيادة إنتاجية موظفيه، واستخدام موارده بشكل أكثر فعالية. وإن هذه المشاريع والخطط ستؤمن له وضعية متقدمة تجعله قادراً على الاستفادة من فرص التوسع المحتملة وتحسين الربحية على المدى الطويل.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة