الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
المركز 41 لجامعة في لبنان بنسبة توظيف الخرّيجين
16-09-2017 | 10:40
المركز 41 لجامعة في لبنان بنسبة توظيف الخرّيجين

أصدرت جامعة QS مؤخّراً تصنيفھا للجامعات حول العالم بحسب نسبة توظيف المتخرِّجين للعام ٢٠١٨ ، والتي تصنّف من خلاله ٤٩٤ جامعة في العالم، بحسب مجموعة من المعايير المثقّلة، ألا وھي نسبة توظيف المتخرِّجين ( ١٠ %)، سمعة أصحاب العمل ( ٣٠ %)، الشراكات مع أصحاب العمل ( ٢٥ %)، حضور أصحاب العمل في الحَرَم الجامعي ( ١٥ %)، ونتائج الخرِّيجين من الجامعة ( ٢٠ %).
وقد سيطرت الولايات المتّحدة الاميركية على قائمة أفضل خمس جامعات بحيث إحتلّت جامعة ستانفورد المركز الأوّل بنتيجة ١٠٠ وجامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس UCLA   المركز الثاني بنتيجة ٩٨٫٥ وجامعة ھارفارد المركز الثالث بنتيجة ٩٧٫٩ ومعھد ماساتشوسيتس للتكنونلوجيا MIT المركز الخامس بنتيجة٩٦٫٤ . وقد تمكنّت جامعة سيدني (أُستراليا) من إختراق لائحة الخمس الأوائل كالجامعة الوحيدة الغير أميركيّة، فجاءت في المركز الرابع عالميّاً بنتيجة ٩٦٫٧.
محلّياً، وايضا حسب تقرير الاعتماد اللبناني ، فقد كانت الجامعة الأميركيّة في بيروت الجامعة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسَط وشمال إفريقيا التي حجزت لنفسھا مكاناً متقدِّماً على لائحة الجامعات فبرزت بين ال ٥٠ الأوائل، مُحقِّقةً تحسُّناً جذريّاً من المركز 81-90 في ترتيب العام ٢٠١٧ إلى المركز ال ٤١ في ترتيب العام ٢٠١٨.
بالإضافة، نالت الجامعة الأميركيّة في بيروت نتيجة ٧٢٫٠ على صعيد نسبة توظيف المتخرِّجين للعام ٢٠١٨ . أيضاً على الصعيد المحلّي، دخلت الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة إلى لائحة الجامعات ال ٤٩٤ الأفضل عالميّاً على صعيد توظيف المتخرِّجين مُحتلةً موقعاً في المراتب المُمتدّة بين ٣٠١ و ٥٠٠



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة