الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
المركز العالمي للأمن التعاوني يردّ على صحيفة لبنانية
07-09-2017 | 21:48
المركز العالمي للأمن التعاوني يردّ على صحيفة لبنانية
رفض المركز العالمي للأمن التعاوني الادعاءات المضمنة في المقال الصادر عن صحیفة الأخبار، حيث لمح كاتبه إلى وجود صلات بین المركز وحكومة إسرائیل. كما عبر عن أسفه عدم طلب الصحيفة اي تعلیق او توضیح من المركز حول ھذا الموقف قبل نشره.
وأوضح المركز بأنه منظمة غیر حكومیة مستقلة، تتخذ من الولایات المتحدة الأمیركیة والمملكة المتحدة مقرا له ولا تربطه أي صلة بالحكومة الإسرائیلیة. كما أنه لم يتلق یوما أي تمویل من إسرائیل ولا يتبادل المعلومات مع الحكومة الاسرائيلية بأي صفة كانت.
ویوظف المركز العالمي للأمن التعاوني عددا من الموظفین من جنسیات مختلفة، منھم من یعمل بدوام كامل ومنھم كمستشارین بحسب طبیعة كل مشروع. ویجري تمویل المشاریع من خلال المنح التي تقدمھا حكومات ومنظمات دولیة متعددة. هذا وتشمل أنشطة المركز التدریب على مكافحة تبییض الأموال وتمویل الإرھاب، فضلا عن برامج بناء القدرات في البلدان التي تطلب ھذا النوع من الدعم. 

وفي لبنان، يندرج عمل المركز ضمن برنامج التعاون من أجل مكافحة تبییض الأموال وتموییل الإرھاب في الشرق الأوسط بدعم من صندوق السلام وتحقیق الاستقرار التابع لوزارة الخارجیة الدانماركیة. وقد قام بتنظیم مجموعة من الدورات التدریبیة وورش العمل في إطار ھذا البرنامج منذ دیسمبر / كانون الأول وذلك بالتعاون مع مجموعة واسعة من الوكالات الرسمیة.
كما تركز الانشطة على التوعیة بشأن الموجبات التي ینص علیھا القانون اللبناني وإجراءات التشغیل الموحدة. ولا یقوم المركز بتقدیم أي تقاریر إلى أي جھة كانت حول ھذا العمل، باستثناء التقاریر التي تقدم إلى وزارة الخارجیة الدانماركیة بشأن تفاصیل المشاريع المالیة والتقدم المحرز كونه لا یملك قدرة الوصول إلى أي معلومات ذات طبیعة حساسة. 

وإذ عبر المركز عن امتنناه بشكل خاص للتعاون مع شركائه اللبنانیین، كشف عن التزامه بتعزیز التعاون من أجل تقویة الأنظمة المالیة في مواجھة الأنشطة غیر القانونیة ومن خلال تطویر ردود شاملة ومستدامة على التطرف العنفي.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة