الجمعة ١٨ آب ٢٠١٧
المؤسسة العامة للإسكان تستعد لإطلاق مشروعين جديدين
09-08-2017 | 23:50
المؤسسة العامة للإسكان تستعد لإطلاق مشروعين جديدين

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان ومديرها العام المهندس روني لحود، ان عملية تمليك اراضي التعمير في صيدا وجزين لمستحقيها من المواطنين، بدأت وان خواتيمها تنتظر انتهاء الشركة المكلفة عملية الفرز والضم تمهيدا لإصدار السندات الخاصة بها. وكشف ان المؤسسة العامة للإسكان تستعد لإطلاق مشروعين جديدين مهمين للمواطنين ستعلن عنهما خلال فترة قصيرة لا تتعدى الأسابيع القليلة، وذلك بعدما انجزت عملية تخفيض الفوائد على القروض الى ما نسبته 3.28 في المئة.
وتفقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان ومديرها العام المهندس روني لحود يرافقه رئيس مصلحة التنفيذ والتعمير في المؤسسة المهندس نزيه الموسوي ورئيسة مكتب المؤسسة في صيدا والجنوب المهندسة حنان جلال الدين اراضي المصلحة الوطنية للتعمير التي تملكها المؤسسة في قضاءي جزين وصيدا بهدف الإطلاع على سير عمليات الفرز والتمليك لهذه العقارات وما انجز منها حتى اليوم.
وبدأت الجولة من جزين حيث زار والوفد المرافق فالتقى رئيس اتحاد بلديات المنطقة خليل حرفوش وجرى عرض لوضع منطقة التعمير في جزين وما يمكن القيام لحل بعض الإشكالات الموجودة. ومن هناك انتقل لحود لتفقد اراضي التعمير في بكاسين وبتدين اللقش وأنان وعقد اجتماع في بلدية بت الدين اللقش حضره رئيس البلدية نبيل قطار وجرى عرض لمطالب البلدة لجهة تنفيذ بعض المشاريع التي تنوي البلدية القيام بها على عقارات من هذه الأراضي.
وفي صيدا تفقد الوفد مناطق التعمير في الصالحية والدكرمان، قبل ان ينتقل الى السراي الحكومي حيث عقد اجتماع بين لحود ومحافظ الجنوب منصور ضو وجرى عرض لكل ما يتعلق بهذه الأراضي وكيفية تسهيل عملية الفرز والتمليك الجارية في اراضي المنطقة.
بعدها رأس لحود إجتماع عمل في مكتب المؤسسة - فرع صيدا حضره موظفو المركز، وإطّلع خلاله على سير العمل واعطى توجيهاته الضرورية لتسهيل امور المواطنين من طالبي القروض السكنية.
وفي نهاية الجولة تحدث المهندس لحود فلفت الى ان جولته على منطقتي صيدا وجزين تأتي من ضمن الزيارات الروتينية الدورية على مختلف المناطق وحيث توجد المكاتب الفرعية للمؤسسة للإطلاع على سير العمل فيها ومواكبة التطور الذي تحقق على مستوى ربطها الإلكتروني بالمركز الرئيسي للمؤسسة وتسهيل عمليات الحصول على القروض السكنية.
ولما سئل لحود عما آلت اليه عملية الفرز وتجهيز السندات الخاصة بعقارات التعمير في منطقة صيدا قال ان عملية تنظيمها وفرزها قائمة ونحن بانتظار ما تنجزه الشركة المكلفة بهذه المهمة بموجب القرار الصادر قبل شهر تقريبا عن مجلس الوزراء لنتمكن من بعدها ان نصدر السندات ونبدأ بعملية تمليكها للمواطنين مستحقيها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة