الجمعة ٢٦ أيار ٢٠١٧
العملاقة أمضت 4 ساعات في طرابلس
24-12-2016 | 12:57
العملاقة أمضت 4 ساعات في طرابلس

وصلت منتصف ليل أمس الباخرة العملاقة Cielo Di Agadir ، الى حوض رصيف الحاويات في مرفأ طرابلس، ورست محمّلة بــ 70 حاوية بوزن 8672 طنا. وقد أفرغت حمولتها وشحنت معها 110 حاويات استغرقت اقل من اربع ساعات لتنهي مهمتها.
وكان في استقبالها مدير المرفأ الدكتور أحمد تامر وطاقم شركة "Gulf Tainer" ومندوبون عن شركة النقل البحري CMA- CGM ، اضافة الى فريق عمل المرفأ.
ونوّه تامر بجهود فرق عمل الشركة المخولة تفريغ الباخرة وسرعتهم، مؤكدا ان "Gulf Tainer بامكانها ان تتعامل مع اكبر البواخر العالمية، وتعتبر من اهم الشركات الدولية، من حيث خبرة وتخصص فريق العمل والتجهيزات المتطورة التي لديها.
وقال انه رغم كل امكانيات الشركة في الوقت الحاضر، فقد أكد اصحابها انهم بصدد شحن معدات وتجهيزات اضافية متطورة، خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الثلاثة اشهر، لكي يصبح مرفأ طرابلس مرفأ محوريا كمحطة توزيع الى المرافىء المجاورة.
ولفت الى ان محطة ارشاد السفن كانت على مستوى الحدث ايضا، واثبتت ان لديها قاطرة تمكنها من التعامل مع هكذا بواخر، وان ادارة المرفأ تعمل على تذليل الصعوبات كافة في وجه التجار لتسهيل معاملاتهم وخروج بضائعهم بسرعة من حرم المرفأ، مجددا التذكير بأن شعار مرفأ طرابلس هو خدمة سريعة وكلفة زهيدة، وهذا الامر سينعكس إيجابا على عجلة الاقتصاد الطرابلسي والشمالي واللبناني،
وسيحقق التقدم والتطور للاقتصاد الوطني وسيخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل في طرابلس والشمال، واعتبر ان هذا الحدث يعتبر فرصة كبيرة لإثبات حجم التطور والنمو الذي يشهده المرفأ، خاصة رصيف الحاويات.
وختم بأن قبطان الباخرة الاوكراني اكد لإدارة المرفأ انه تفاجأ بالتسهيلات الملاحية من قناة الدخول الى "الطفافات المتطورة" وصولا الى الحوض بشكل سليم وبسرعة متناهية، وأكد ان المرفأ يتمتع بحماية كبيرة من العواصف والامواج العاتية".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة