الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
الصين تجمِّد اعمال البناء والهدم
18-09-2017 | 11:00
الصين تجمِّد اعمال البناء والهدم
تنوي بكين وقف أعمال البناء في مشروعات عامة كبيرة خلال فصل الشتاء القادم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية شينخوا.

وأشارت الوكالة  نقلاًعن لجنة بلدية بكين للإسكان والتنمية الحضرية والريفية، الى ان هذه الخطوة تهدف إلى محاولة تحسين جودة الهواء في العاصمة بكين التي تعاني تلوثا غير مسبوق.

وقالت شينخوا في تقريرها إن السلطات ستحظر كل أعمال التشييد في مشروعات الطرق والمياه، وكذلك عمليات هدم المنازل خلال الفترة الممتدة من 15 نوفمبر تشرين الثاني إلى 15 مارس آذار القادم، في الأحياء الستة الرئيسية في المدينة وضواحيها. وتغطي هذه الفترة الأشهر الأربعة التي يتم خلالها تزويد الوحدات السكنية وغيرها من المباني في المدينة بالتدفئة التي تزيد من التلوث.

في المقابل، ذكر التقرير أن بعض المشروعات المهمة لمعيشة المواطنين مثل السكك الحديدية والمطارات والإسكان منخفض التكلفة قد تستمر إذا حصلت على موافقة اللجنة، موضحا أن انتهاك القواعد الجديدة سيقابل بعقوبة صارمة من أجل تحقيق أهداف مهمة تتعلق بالسيطرة على الضباب الدخاني.

تجدر الاشارة الى ان الصين دخلت عامها الرابع من الحرب على التلوث، التي تهدف الى معالجة الضرر الناجم عن عقود من النمو الاقتصادي الجامح، فضلا عن تهدئة المخاوف من أن يكون الضباب الدخاني الخطير وتلوث المياه والتربة على نطاق واسع وراء مئات الآلاف من حالات الوفاة المبكرة سنويا.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة