الاثنين ١٩ شباط ٢٠١٨
الصفدي للتدريب يتّفق والجمعيات الإغاثية لدمج شباب الشمال اقتصاديا
04-02-2018 | 14:13
الصفدي للتدريب يتّفق والجمعيات الإغاثية لدمج شباب الشمال اقتصاديا

وقّع "معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل" بشخص رئيسة برنامج "مؤسسة الصفدي" لإعادة النهوض اجتماعيا واقتصاديا بالمدينة القديمة في طرابلس فيوليت خيرالله الصفدي، بروتوكول تعاون مع اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية في لبنان URDA  ممثلا بنائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن درويش ، في حضور ممثلين عن الطرفين، بهدف تدريب المعهد، الممول من البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية RDPP، للشباب المتأثر بالنزوح ودمجه اقتصاديا في الشمال.

وخلال التوقيع، شددت الصفدي على "أهمية التنسيق والتعاون بين الجمعيات لمواجهة التحديات المجتمعية المختلفة وعلى رأسها أزمة النزوح التي ترتب أعباء على المجتمعات المضيفة واللاجئين على حد سواء" مشيرة الى ان "الجوع والفقر لا يميزان بين جنسية أو طائفة أو لون الا ان الأهم ان يبقى بدعم الطاقات الشبابية وتعزيزها من أجل درئها عن مخاطر الإرهاب والإنحراف ودفعها نحو الإنتاجية والسعي لتأمين عمل في محيطها" مشيرة الى ان "هذه الأهداف تتقاطع والسبب الرئيسي لإنشاء معهد الصفدي للتدريب".

بدوره، وبعد تقديمه ملخصا عن أبرز المشاريع التي ينفذها الإتحاد بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية، أشار درويش الى ان "الاتحاد يعمل الى جانب تأمين الدعم النفسي للأطفال والإغاثي للسوريين النازحين في لبنان ومساعدة المشاريع الصغيرة الناشئة على محاربة البطالة ومنع استغلال الشباب، والحد من الظلم بحق النساء عبر دعمهن بمشاريع خاصة، وتحويلهن من "الاستهلاك الى الانتاج".

يشار الى ان بروتوكول التعاون يهدف الى اقامة دورات مهنية في "معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل" في طرابلس وفي مراكز تدخل الإتحاد.
وتشمل الدورات اختصاصات: الدهان، تلييس وتوريق، ادوات صحية،عزل، امدادات كهربائية، مساعد مسن، مساعد اطفال،حياكة، تلحيم، نجارة، ونادل.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة