الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
الرئيس الاندونيسي ينوّه بالمجلس العالمي للتسامح والسلام
02-05-2018 | 15:05
الرئيس الاندونيسي ينوّه بالمجلس العالمي للتسامح والسلام

التقى فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام والوفد المرافق له في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، مؤكداً دعمه للمجلس وأهدافه السامية في نشر التسامح والسلام حول العالم.

وقدم الجروان للرئيس ويدودو شرحاً مختصرا عن الدور الذي يضطلع به المجلس على الساحة الدولية وأخر مستجدات العمل نحو نشر ثقافة التسامح والسلام في العالم، مؤكدا على ضرورة العمل الدبلوماسي المشترك وتسخير آليات القوى الناعمة من أجل مواجهة التحديات التي يتعرض لها السلام الدولي من خلال توسع الفكر المتعصب والمتشدد وانتشار الارهاب والعنصرية والاقصاء بهدف الوصول لعالم أكثر تسامحا وسلاماً.

من جانبه أشاد ويدودو بجهود الجروان والمجلس العالمي للتسامح والسلام مؤكدا أهمية مثل هذا الدور في تدعيم السلام ونشر التسامح، مبدياً استعداد إندونيسيا للتعاون بشتى السبل الممكنة مع المجلس العالمي للتسامح والسلام للوصول لهذه الأهداف الإنسانية السامية.

وجاء اللقاء على هامش المؤتمر التشاوري للعلماء والمثقفين المسلمين في العالم حول وسطية الاسلام. والقى فيه فخامة الرئيس الإندونيسي وفضيلة الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر كلماتهم، التي اكدت على سماحة الدين الاسلامي وانفتاحه على كافة الشعوب، وأهمية التسامح والتعايش السلمي بين كافة شعوب العالم، وضرورة مواجهة الافكار المتعصبة والمتشددة التي لا تمت للإسلام ورسالته السمحة بصلة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة