الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
الدخول الى فايسبوك سيصبح كالدخول الى المطارات
29-11-2017 | 20:47
الدخول الى فايسبوك سيصبح كالدخول الى المطارات

في خطوة تهدف الى التحقق من أن مستخدمي موقع فايسبوك هم أشخاص حقيقيون وليسوا روبوتات، بدأت شركة فايسبوك بالطلب من مستخدميها تحميل صورة شخصية لهم.

وقد بدأت المنصة اختبار عملية التحقق التلقائي من الصورة على مجموعة صغيرة من المستخدمين، من خلال رسالة تتضمن ما يلي: "يرجى تحميل صورة لنفسك يظهر فيها وجهك بوضوح".

وخلال عملية الاختبار، يتم إقفال ميزات حساب المستخدم ومطالبته بصورة شخصية للتحقق منها من خلال مسح صورة الوجه ومن ثم السماح له بالعودة إلى استعمال حسابه. وهنا لا بد من الاشارة الى ان هذه الميزة سوف تجعل الدخول الى موقع فايسبوك مشابها لعملية الدخول الى بعض المطارات التي تعتمد بصمة الوجه من أجل التحقق من هوية المسافر.

وبحسب متحدث باسم فايسبوك، فإن منصة التواصل الإجتماعي قد تطلب من المستخدم إثبات أنه شخص حقيقي عندما تكتشف أنظمتها وجود نشاط مشبوه فيما يخص الحساب، مشيرا الى ان إحدى الطرق التي يتم اتباعها عادة هي الطلب من صاحب الحساب تحميل صورة شخصية له، للتحقق منها ومن ثم حذفها نهائيا بعد ذلك من الخوادم.

هذا ويعمل فريق مكافحة الإساءة ضمن فايسبوك على بناء وتحديث مجموعة من الأنظمة الآلية واليدوية التي تساعدها في اكتشاف الأنشطة المشبوهة في مختلف نقاط التفاعل على المنصة، بما في ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة وإعداد دفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات أو تعديلها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة