السبت ١٦ كانون الأول ٢٠١٧
الخطوط الجوية القطرية تعلن شراكتها مع ميريديانا
29-09-2017 | 07:54
الخطوط الجوية القطرية تعلن شراكتها مع ميريديانا
كشفت الخطوط الجوية القطرية، عن استحواذها على 49 في المئة في شركة "إيه.كيو.ايه هولدنغ" الإيطالية، لتضيفها إلى محفظتها المتنامية من الاستثمارات في شركات الطيران الأجنبي، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وتعد "إيه.كيو.ايه هولدنغ" الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران الإيطالية "ميريديانا"، التي احتفظت بالنسبة الباقية البالغة 51 في المئة.

هذا ولم يتم الإفصاح عن قيمة الاستحواذ على ميريديانا التي مقرها ساردينيا، وقد جرى الانتهاء من الصفقة بعد مفاوضات مطولة بدأت رسميا قبل أكثر من عام.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، عن سعادته بإضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة المهمة التي ستساعد في زيادة تنافسية ميريديانا في السوق الأوروبية. 

وأضاف الباكر أن ميريديانا ستستخدم طائرات بوينغ 737 MAX طلبت الخطوط القطرية شراءها، وإن 20 من هذه الطائرات سيجري تسليمها إلى شركة الطيران الإيطالية اعتبارا من الربع الثاني من العام القادم.

أما وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، فأشار الى أن الاتفاق يمثل تحولا لميريديانا وسيساعد قطاع السياحة الإيطالي خصوصا في جنوب البلاد الأكثر فقرا.
وتجدر الإشارة الى انه تم تعيين ماركو ريجوتي رئيس مجلس إدارة أليساردا رئيسا لمجلس إدارة إيه.كيو.إيه هولدنغ، وفرانسيسكو فيولانتي رئيسا لمجلس إدارة ميريديانا.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة