الاثنين ١٨ حزيران ٢٠١٨
الحلو يشيد بالنتائج المرتقبة لسيدر
11-04-2018 | 18:18
الحلو يشيد بالنتائج المرتقبة لسيدر

عقد مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية اليوم إجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس مارون الحلو، وتم خلال الاجتماع تقييم مضمون مؤتمر "سيدر" وآثاره المرتقبة على القطاع الاقتصادي عموماً والمقاولات خصوصاً.

وأثنى النقيب الحلو على النتائج الايجابية لهذا المؤتمر وتمكنه من جمع ما يزيد على 11.5 مليار دولار لتنفيذ برنامج الحكومة الاستثماري لتطوير البنية التحتية. 

وقال الحلو :"إن إعادة تأهيل البنية التحتية بات قريب المنال بعد نجاح مؤتمر "سيدر" على أن يتم ذلك من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ما يحرّك الاقتصاد ويزيد معدلات النمو ويخلق فرص عمل طال انتظارها، ويعيد البلد الى مسار النمو والنهوض، خصوصاً أن صندوق النقد الدولي أعطى الضوء الأخضر للاستثمار في لبنان. 

ولفت الحلو الى ان قطاع المقاولات الذي يشكل نسبة تتراوح بين 20 و25 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، سيكون في طليعة القطاعات التي سترفع من وتيرة عملها، لأن تنفيذ مشاريع البنى التحتية المستهدفة سيقع على عاتق شركات المقاولات، وهي شركات نعتز ونفتخر بها نظراً للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها في تنفيذ مشاريع نوعية في مختلف المجالات.

كما شدد الحلو على أهمية الالتزام بتطبيق الاصلاحات البنيوية والادارية ومنها:

  • تسريع تطبيق مرسوم التصنيف للمتعهدين.
  • تسريع إقرار مرسوم مزوالة مهنة المقاولات ما يرفع من شأن المهنة ويزيد الرقابة على الاشغال والتحكّم بحلّ النزاعات والمحافظة على السلامة العامة.
  • العمل على إقرار دفتر الشروط والاحكام العامة الموجود في مجلس النواب منذ فترة، ما يخلق توازنا بين صاحب العمل والمقاول والاستشاري، فيكون العمل متوازن ومترابط.

وأكد الحلو على أهمية الالتزام بمبادىء المساواة والشفافية والعلنية عند إجراء المناقصات العامة، مما يشكّل الارضيّة الاساسية للاستفادة من نتائج مؤتمر "سيدر" على المدى الطويل. 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة