الخميس ٢٧ تموز ٢٠١٧
الحاج حسن: نطالب بسياسة اقتصادية تخفض البطالة
17-05-2017 | 23:17
الحاج حسن: نطالب بسياسة اقتصادية تخفض البطالة

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزيرالصناعة حسين الحاج حسن، نظم المركز اللبناني للتغليف (ليبان باك)، و اليونيدو، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حفلا تكريميا أعلن خلاله أسماء الطلاب العرب ال41 الفائزين في الدورة الاولى لمسابقة أراب ستارباك لأفضل تصميم تغليف، وذلك في مقر اتحاد الغرف العربية، في بيروت.
حضرالحفل سفراء: سويسرا ومصر والاردن وتونس والمغرب واليمن وسلطنة عمان، الوزير السابق رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار، روجيه نسناس، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي فؤاد رحمه، رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين شارل عربيد، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز، توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، سمير رحال، رئيس مجلس الاقتصاديين في لبنان نبيل الجميل، رئيس ليبان باك وغيرهم. كما حضره كبار مسؤولي الأمم المتحدة في لبنان وعدد كبير من الصناعيين ورجال الأعمال ولعديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية، الى جانب الطلاب.
والقى الوزير الحاج حسن كلمة اشار فيها الى انه من الادارة السابقة لمؤسسة ليبان باك إلى تولي مجلس ادارة جديد برئاسة المهندس نبيل الجميل، تتوالى الانجازات. ووصل مستوى المسابقة الى اشراك طلاب من 13 دولة عربية شقيقة وصديقة. وهذا حدث مهم بحد ذاته. ورحب بالضيوف في لبنان، ومتمنياً لهم جميعا النجاح في حياتهم المهنية. ولفت الى ان التغليف صناعة بحد ذاتها وتفتح آفاقا ومجالات واسعة أمام صناعات أخرى في عملية التسويق والتصدير. وهي تعتبر قيمة مضافة وجذابة للمستهلك الذي يبني غالبا خياره في الشراء على الشكل واللون والشكل الهندسي للسلعة المعروضة أمامه. وجدد المطالبة بوضع سياسة اقتصادية واضحة تواكب هذه المرحلة وتساعد على تخطي الصعوبات القائمة، تبدأ بتخفيض نسب البطالة عن طريق ايجاد فرص عمل وتنشيط القطاعات الانتاجية الصناعية والزراعية وتخفيض الواردات وزيادة الصادرات، وفتح الاسواق الخارجية امام المنتجات اللبنانية وتنشيط السياحة والخدمات.
اضاف إن وزارة الصناعة تنشط بالتعاون مع الوزارات والادارات الرسمية كافة، ومع القطاع الخاص والشركاء العرب والاجانب على صعيد القيام بواجباتها تجاه القطاع الصناعي، لناحية تأمين البيئة الحاضنة للاستثمار الصناعي، وتأمين المناطق الصناعية، واعطاء الحوافز الضريبية، والحماية من الاغراق، ومنع الاحتكار، وتأمين منظومة المواصفات والأبحاث والدراسات والمطابقة والمختبرات في أجهزة ومديريات وزارة الصناعة ومؤسسة المقاييس والمواصفات ومعهد البحوث الصناعية.
وشدد رئيس منظمة التغليف العالمية توماس شنيدر في كلمته على الدور الأساسي الذي تلعبه التعبئة والتغليف في حياة أي منتج، شارحا دور منظمة التغليف العالمية في هذا المجال لاسيما في تشجيع تطوير تكنولوجيا التعبئة والتغليف، المساهمة في تنمية التجارة الدولية وتحفيز التعليم والتدريب في التعبئة والتغليف.
وأشارالى أن الفائزين في اراب ستارباك العربية مؤهلين للمشاركة في مسابقة ستارباك العالمية، ومشيدا بالمستوى الذي تميز به تنظيم المسابقة في لبنان وبالمصداقية العالية لليبان باك.
ومن جهته، ذكر السفيرالسويسري في لبنان فرانسوا باراس، بالدور الذي لعبته الحكومة السويسرية بانشاء ليبان باك واعدا بتشجيعه الدائم له. ونوه أيضأ بجهود المركز اللبناني للتغليف،الذي نجح بأن لا يعتمد في تمويله الذاتي على المساعدات والتمويل الخارجي، وذلك بفضل احتراف القيمين عليه وكفاءتهم.
أما رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين، الدكتور فادي الجميل، فقد أكد أن  بيروت مدينة اللقاءات العربية الواعدة، وهذا الحفل التكريمي للشباب العربي ولطاقاته الابداعية، خير دليل على أهمية صناعة التغليف و على الآفاق الكثيرة التي يمكن أن تقدمها للمنطقة وللشباب.
وأضاف الجميل انه اليوم ومع أراب ستارباك، يعزز ليبان باك دوره على المستوى العربي بعد أن أضحى مرجعا إقليميا، باعتباره المركز الوحيد من نوعه فى الشرق الأوسط الذى يقدم خدمات استشارية متخصصة فى مجاله، لافتا الى ان المركز كان رائدا، على صعيد لبنان والعالم العربي، بالعمل المؤسسي لبناء ثقافة التغليف ونشرها، لا سيما من خلال تنظيمه لمؤتمرات وندوات بمشاركة خبراء محليين ودوليين، وورش عمل متخصصة تناولت أيضا الجانب البيئي، بالاضافة الى دورات تدريبية لاطلاع الصناعيين على آخر التقنيات في هذا الميدان والارتقاء بمنتجاتنا الى معايير ومواصفات تمكنها من منافسة مثيلاتها الاوروبية والعالمية.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة