الخميس ٢٢ شباط ٢٠١٨
الجميع يريد طريقة آيفون
09-02-2018 | 15:28
الجميع يريد طريقة آيفون

كشف تقرير جديد نشرته شركة أبحاث السوق Counterpoint، ان أكثر من مليار هاتف ذكي سيحصل على تقنية التعرف على الوجوه خلال عام 2020، حيث سيؤدي ذلك إلى جعل ميزة التعرف على الوجوه الثلاثية الابعاد بمثابة معيار فعلي لفتح الهواتف والقضاء بشكل تدريجي على ميزة التعرف على بصمات الأصابع، وذلك بعد ان كانت شركة آبل أول من بادر الى اعتمد هذه الميزة في هواتف آيفون X ورغم إنتقاد جميع المنافسين لها.

وتشير تقديرات Counterpoint إلى أن نحو 60 في المئة من الهواتف الذكية ستتضمن ميزة التعرف على الوجوه الثلاثية الابعاد بحلول عام 2020، حيث ان البيانات التي يتم جمعها من أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد ستساعد على توسيع حالات استخدام التكنولوجيات الناشئة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.

وقد وجدت Counterpoint أن عامل الراحة يعتبر الأكثر أهمية بالمقارنة مع الأمن بالنسبة لمعظم المستهلكين، ولذلك فإنه وبالرغم من أن ميزة بصمة الاصبع تعتبر أكثر أمناً، إلا ان المستخدمين أعجبتهم بصمة الوجه أكثر ويريدونها طريقة لفتح هواتفهم.

وبحسب تصريحات المحلل Pavel Naiya فإن انتشار تكنولوجيا التعرف على الوجوه من خلال تقنية الـ 3D في نطاق سعري أقل من المتوفر حالياً سوف يساعد على تبني هذه التقنية بسرعة كبيرة بالمقارنة مع أي ميزة أخرى.

وتجدر الاشارة الى اننا نتكلم هنا عن ميزة التعرف على الوجوه بشكل ثلاثي الابعاد التي إعتمدتها آبل وليس عن ميزة التعرف على الوجوه بشكل ثنائي الأبعاد التي تعتبر حالياً ميزة أساسية ضمن منصة أندرويد من خلال نظام Smart Lock و Trusted Face.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة