الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
التطبيق الذي يجب إزالته الآن عن هواتفكم
06-12-2017 | 13:17
التطبيق الذي يجب إزالته الآن عن هواتفكم

بعد جذبه لملايين المستخدمين حول العالم، تبين ان تطبيق Ai.type قام بتسريب بيانات تخص أكثر من 31 مليون مستخدم، بما في ذلك معلومات شخصية خطيرة.

وتطبيق Ai.type هو تطبيق لوحة مفاتيح، متاح لنظام أندرويد ولنظام آي أو إس، ويتم استخدامه من قبل نحو 31 مليون شخص أغلبهم من مستخدمي هواتف أندرويد.

وبحسب موقع ZDNet، فإن البيانات المسربة تشمل أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، كما تشمل معلومات أكثر أهمية، بما في ذلك نوع الجهاز وطرازه، وأرقام IMSI و IMEI، ودقة الشاشة.

وإضافة إلى ما سبق، تسربت أيضاً معلومات تعد أكثر خصوصية، مثل مواقع المستخدمين، وأرقام هواتفهم، ومزود خدمة الخلوي، ورقم برتوكول الإنترنت IP ومزود خدمة الإنترنت ISP، وذلك في حال تم استخدم التطبيق عند الاتصال بشبكات واي فاي.

ولأسباب غير واضحة، ظهر أن التطبيق كان يقوم برفع قائمة من التطبيقات المثبتة على هواتف المستخدمين إلى شبكة الإنترنت، فضلاً عن أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكتروني لجهات الاتصال الذي قام حامل الهاتف بتسجيلها في هاتفه.

أما عن السبب وراء تسريب البيانات، فيُقال إن الشركة المطورة للتطبيق قد فشلت في تأمين قاعدة بياناتها، حيث تركت قاعدة البيانات على الإنترنت دون أي نوع من الحماية. ما يعني أن أي شخص كان قادراً على الوصول إلى البيانات دون أي عناء.

والمطلوب من المستخدمين الآن هو إزالة التطبيق فوراً وعدم إستخدامه مجدداً، كما انه يجب عليكم تغيير كلمات المرور الخاصة بجميع حساباتكم على شبكة الانترنت.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة