الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
التصنيف الجديد للباسبور اللبناني والباسبورات العالمية
25-10-2017 | 11:57
التصنيف الجديد للباسبور اللبناني والباسبورات العالمية

تربع جواز سفر سنغافورة على عرش أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم لعام 2017، وفق المؤشرات الجديدة التي أصدرها موقع باسبورت إندكس.

واحتل جواز سفر سنغافورة الصدارة، إذ يمكن لحامله دخول 159 دولة بدون تأشيرة، متغلباً بفارق دولة واحدة على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة.

أما المركز الثالث، فاحتله جواز السفر السويدي مناصفة مع جواز سفر كوريا الجنوبية، حيث يسمحان بدخول 157 دولة.

المركز الرابع عاد لجوازات سفر كل من الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنرويج واليابان والمملكة المتحدة التي تسمح بدخول 156 دولة.

فيما عاد المركز الخامس لجوازات سفر لوكسمبورغ وسويسرا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، حيث يُعفى حاملوها من تأشيرة 155 دولة.

اما المركز السادس فإحتله جواز السفر الاميركي مناصفة مع كندا وأيرلندا وماليزيا، حيث يمكن لحاملي تلك الجوازات الدخول الى  154 دولة من دون فيزا.

ويتم تحديد مرتبة كل جواز سفر، بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو امكانية منحه اياها مباشرة في مطار دولة الوصول.

وعادة ما تهيمن جوازات السفر الأوروبية على القائمة، حيث كانت ألمانيا تتصدر الترتيب خلال العامين الماضيين. مما يجعل حصول سنغافورة على المركز الأول بمثابة المفاجأة.

وأصبح جواز سنغافورة يحتل المركز الأول بعد أن أعفت باراغواي السنغافوريين من تأشيرة الدخول، وأصبح حاملو هذا الجواز قادرين على دخول 159 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

أما بالنسبة للباسبور اللبناني فقد إحتل المرتبة الـ 88 عالمياً من أصل 94 مرتبة، حيث يمكن للبنانيين الدخول الى 37 دولة من دون تأشيرة وذلك بحسب مؤشر باسبورت إندكس.   
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة