الأحد ١٩ آب ٢٠١٨
الاسواق العالمية... تراجع وهبوط وتذبذب
06-02-2018 | 10:17
الاسواق العالمية... تراجع وهبوط وتذبذب

تراجعت أسعار السلع من النفط الخام وحتى المعادن وخام الحديد مع هبوط حاد في الأسهم العالمية وتزايد تذبذب السوق، ما دفع المستثمرين إلى تقليص  المخاطر وتقليل مراكزهم في المواد الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان بنسبة 0.9 في المئة إلى 67.01 دولار للبرميل، في الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت بيروت، متجهاً نحو تسجيل خسارة  لليوم الثالث على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ نوفمبر تشرين الثاني.

وفي بورصة لندن للمعادن، انخفض النحاس بحوالي 2 في المئة إلى 7025 دولاراً للطن المتري، كما تراجع الزنك، والرصاص والنيكل، هذا وانخفضت عقود خام الحديد بنسبة 1.2 في المئة في سنغافورة.

وفي الوقت نفسه، لم يسجل الذهب الذي يقبل عليه المستثمرين عادة في أوقات الاضطرابات بصفته ملاذ آمن ارتفاعاً كبيراً، حيث ارتفع سعر الذهب للتسليم الفوري بنسبة 0.24 في المئة إلى 1342.9 دولار للأونصة، وصعدت عقوده الآجلة تسليم أبريل نيسان بنسبة 0.6 في المئة إلى 1345.6 دولار.

وتشهد أسواق الأسهم العالمية تراجعُاً منذ الخسائر التي سجلتها "وول ستريت" بدءاً من آخر جلسات الأسبوع الماضي والتي تزايدت حدتها أمس الإثنين، حيث حقق مؤشر "داو جونز الصناعي" أكبر خسارة يومية من حيث عدد النقاط في التاريخ.

وانطلقت عمليات البيع بسبب ارتفاع عوائد السندات ومخاوف من الوتيرة التي سيرفع بها الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة