الخميس ١٩ تموز ٢٠١٨
افتتاح معرض ولقاء هوريكا في بيروت
20-03-2018 | 23:03
افتتاح معرض ولقاء هوريكا في بيروت

تحت رعاية معالي وزير السياحة في لبنان، اواديس كيدانيان، افتتحت "هوسبيتاليتي سرفيسز" النسخة الـ ٢٥ من معرض ولقاء هوريكا، الحدث السنوي الأكبر في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، في مجمع Seaside Arena (المعروف ببيال سابقا) بحضور عدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.

ويحمل معرض ولقاء هوريكا لهذا العام شعار "من لبنان إلى العالم" ليسلّط من خلاله الضوء على النكهات اللبنانية التي لاقت شعبية عالمية النطاق، وعلى أبرز الإنجازات اللبنانية في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، طوال فعالياته التي تمتد طوال أربعة أيام.

وشهد الافتتاح تكريم للسيد نهاد دموس لعطائه المستمر لقطاع الضيافة من قبل النقابة الدولية للفنادق والمطاعم ممثلة برئيسها السيد غسان عائيدي الذي حضر خصيصا لافتتاح معرض هوريكا.

كما وكرمت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري، بالشراكة مع هوسبيتاليتي سرفيسز، وبرعاية معالي وزير السياحة، عدداً من اصحاب الحلويات العربية  لدورهم المحوري في تأسيس الحلو العربي.

وتم تكريم "سفراء الأرز" بناءً على جودة وعراقة حلوياتهم اللبنانية، وخدماتهم المتميزة، فضلاً عن مساهمتهم الفعّالة في تطوير السياحة اللبنانية التي جعلت مدينة بيروت تتصدر قائمة "أفضل المدن العالمية للمأكولات".

وقد افتتح الوزير كيدانيان المعرض في  دورته الـ ٢٥ الذي يؤكد على نجاحه واحترافه وتخصصه في عالم الضيافة والخدمات الغذائية والذي تنظمه شركة هوسبيتاليتي سرفيسز، اضافة الى سعينا الدائم لجعل لبنان مركزا اقليميا ودرليا للمؤتمرات وهو قادر على ذلك لانه يملك البنية التحتية الملائمة والقدرة البشرية المحترفة في مختلف الاختصاصات السياحية مع العلم اننا سنشهد فورة سياحية هذا العام في ظل الاستقرار الذي ننعم به وتوق السياح واللبنانيين المنتشرين في العالم للمجىء الى لبنان. 

واكد كيدانيان انه من الضرورة ابعاد السياحة عن السياسة لكي تحقق النجاح كما الصناعة وغيرها معتبرا ان اللبنانيين اينما حلوا حققوا النجاح مشيرا الى ان نهاد وجومانا دموس رفعوا اسم لبنان الى الاعالي متمنيا استمرار التالق لمعرض هوريكا.

وتعليقاً على الافتتاح، قالت جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لشركة هوسبيتالتي سرفسيز، الشركة التي تنظّم معرض ولقاء هوريكا: "يستمر نجاح لقاء هوريكا عاماً بعد عام، ونفخر بتقديم منصة لخبراء الصناعة السياحية للتواصل وتبادل المعرفة، واستكشاف أحدث المنتجات، وتوطيد العلاقات التي من شأنها أن تعزز أعمالهم. نحرص دائماً على تقديم أفكار جديدة، وهذه المرة نقدمها من خلال احتفاالا بالنكهات المحلية، وفنون الطهي والضيافة اللبنانية، فضلاً عن برامج أكثر تنوّعًا تضم المزيد من المنتديات، والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمعارض الحية، والعديد من المسابقات."

وأضافت :"ترتكز مهمتنا على عرض أحدث الابتكارات، وأفضل المواهب، وتسليط الضوء على أبرز الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة. يرعى هوريكا الحوارالإيجابي، ويسهم في تعزيز فرص عمل جديدة لدعم قطاع الضيافة في لبنان، ولتفعيل موقعه الريادي في الأسواق ولتحفيز مجال الابتكار في منطقة الشرق الأوسط."

 ويسلّط هوريكا الضوء على لبنان السياحة ومميزات خدماته الضيافة، فنون الطهي، المطاعم،الطهاة، الخبراء ورواد القطاع، والجهات الفاعلة الرئيسية.

واشتهر المعرض بمكافأة الإبداع والموهبة والتميّز،إذ انه يوفّر منصّة فعّالة للمواهب الشابة والمهنيين، لعرض مهاراتهم عبر مجموعة واسعة من المسابقات، ومن خلال تنظيم أكثر من 60 مباراة وورشة عمل للطهي الحي أمام آلاف الجماهير المحلية والدولية.

ويضم معرض هذا العام أكثر من 350 شركة عارضة تقدّم أكثر من 2,500 علامة تجارية ومنتج جديد فضلاً عن مشاركة 25 من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الضيافة والخدمات الغذائية.

ويتوقَّع أن يستقطب الحدث الذي يمتد طوال أربعة أيام أكثر من 15 ألفزائر من ذوي الاختصاص والمهنيين.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة