الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
استبدلت دبي وابقت 100 وجهة مع طيران الامارات
01-09-2017 | 00:57
استبدلت دبي وابقت 100 وجهة مع طيران الامارات

ستتوقف شركة كوانتاس ايروايز الأسترالية عن تسيير رحلات إلى مركز شركة طيران الإمارات في دبي من العام المقبل، وستعيد بدلا من ذلك استخدام سنغافورة كمحطة توقف لطائراتها، لتعيد رسم تحالف يبلغ عمره خمس سنوات مع الناقلة الخليجية، كي تركز على الطلب الآسيوي.
وقررت كوانتاس أن تكون دبي مركزا لرحلاتها المتجهة إلى أوروبا، في إطار اتفاق مدته عشر سنوات أبرمته مع طيران الإمارات في 2012، في الوقت الذي كان فيه قطاع الرحلات الدولية في كوانتاس يعاني من صعوبات.
لكن منذ انطلاق التحالف تحسنت أوضاع أكبر شركة طيران في أستراليا حيث خفضت التكاليف وزادت أسعار تذاكر الطيران وعادت إلى تحقيق أرباح قياسية مما سمح لها بالعودة إلى مركز سنغافورة والذي يفضله عملائها.
وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لكوانتاس ان شراكتهم تطورت إلى نقطة لم تعد بها كوانتاس بحاجة إلى تسيير طائراتها عبر دبي، مشيرا الى ان التغيير سيتيح طائرات للتوسع في آسيا.
وقالت كوانتاس يوم الخميس إنها ستبقي على شراكتها مع طيران الإمارات لمدة خمس سنوات أخرى لكن شركة الطيران الأسترالية ستعاود تسيير الطائرات في مسار الكنغر الشهير بين سيدني ولندن عبر سنغافورة وستزيد الطاقة الاستيعابية على الرحلات بين ملبورن وسيدني وستبقي على المشاركة في الرمز لأكثر من 100 وجهة مع طيران الإمارات.
ويقول مستشارون ان المسافرين الأستراليين يفضِّلون بوجه عام التوقف في جنوب شرق آسيا مقارنة مع دبي بسبب فروق التوقيت.
وأعلنت كوانتاس بالفعل عن خطط لنقل الطاقة الاستيعابية إلى آسيا حين قالت في أبريل نيسان إنها ستوقف رحلاتها عبر مسار ملبورن-دبي-لندن الذي تشغله بالشراكة مع طيران الإمارات وإنها بدلا من ذلك ستسير رحلات عبر بيرث.
وسيوفر التخلي عن دبي كوجهة طائرات إضافية من طرازي ايرباص A380 وA330 من أجل تسيير رحلات إلى آسيا حيث تشغل جت ستار ذراع الطيران منخفض التكلفة شبكة كبيرة وتتوقع كوانتاس نمو الطلب.
وقال مفاوض استرالي سابق متخصص بالطيران التجاري ورئيس مجلس إدارة كابا للاستشارات،  ان آسيا هي السوق التي يوجد فيها النمو.
وقالت كوانتاس إنها تتوقع أن تحقق استفادة بقيمة 80 مليون دولار أسترالي (63 مليون دولار أمريكي) سنويا للشركة اعتبارا من السنة المالية 2019 من تجديد التحالف. وقالت طيران الإمارات إن الأمر مفيد للجانبين.
ورحب مطار شانجي في سنغافورة بالاتفاق وقال إنه سيزيد الطاقة الاستيعابية الأسبوعية بين أستراليا وسنغافورة بنسبة 5.5 بالمئة. لكن كوانتاس أعلنت أنها ستخفض محطات التوقف على مسار الكنغر وستسير رحلات إلى لندن مباشرة اعتبارا من 2022.
وزادت أسهم كوانتاس 0.7 بالمئة إلى 5.70 دولار أسترالي يوم الخميس بما يتماشي مع اتجاه السوق عموما.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة