الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
اسباب تعطّل واتساب في لبنان والعالم
01-12-2017 | 10:42
اسباب تعطّل واتساب في لبنان والعالم

بعد ساعات قليلة من العطل الذي اصاب تطبيق واتساب مساء أمس، طرحت إدارة التطبيق صباح اليوم تحديثاً جديداً خاصاً بحاملي هواتف آيفون، في حين انها لم تطرح أي تحديث بالنسبة لحاملي هواتف أندرويد.

ويحمل التحديث الجديد الرقم 2.17.82 وهو يهدف الى إلغاء إحدى ميزات واتساب التي تمت إضافتها في بداية الاسبوع للتطبيق والتي لم تعمل ابداً منذ لحظة طرحها.

  • فما الذي حدث منذ بداية هذا الاسبوع وحتى صباح اليوم؟

في بداية هذا الاسبوع وتحديداً مساء يوم الاثنين طرح تطبيق واتساب تحديثاً جديداً لحاملي هواتف آيفون يحمل الرقم 2.17.81 حيث أتى هذا التحديث بميزتين جديدتين كلياً.

الميزة الاولى تسمح للمستخدمين بتسجيل رسالة صوتية من دون الحاجة للاستمرار بالضغط على زر التسجيل، في حين ان الميزة الثانية منحتهم إمكانية مشاهدة فيديوهات يوتيوب من داخال واتساب مباشرة من دون الحاجة للانتقال الى صفحة يوتيوب الخاصة، هذا بالاضافة الى إمكانية مشاهدة الفيديو والاستمرار بالدردشة في نفس الوقت.

ولكننا في موقع Business Echoes اشرنا حينها الى ان الميزة الثانية لا تعمل، حيث قمنا بتجربتها على عدة اجهزة آيفون وتبين لنا ان ما ذكرته إدارة تطبيق واتساب عن ميزة مشاهدة فيديوهات يوتيوب لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع.

والبارحة وبعد العطل الذي اصاب التطبيق وادى الى انقطاع خدماته حول العالم، سارعت إدارة واتساب لإطلاق تحديث جديد يلغي ميزة مشاهدة فيديوهات يوتيوب المعطلة، في إشارة الى ان ما جرى كان سببه خطأ ما في نسخة واتساب على نظام ios أثرت سلباً على سيرفيرات واتساب وبالتالي على جميع المستخدمين وليس فقط حاملي هواتف آيفون.

والمطلوب الآن من جميع حاملي هواتف آيفون تحديث تطبيق واتساب للنسخة التي تحمل 2.17.82 والتي تم طرحها صباح اليوم مكان النسخة التي تحمل الرقم 2.17.81 والتي تحتوي على أخطأ خطيرة.

باسل الخطيب - خاص بزنس إيكوز
bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة