الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧
اتفاق يجعل لبنان وباكستان اقرب اقتصادياً
15-05-2017 | 14:48
اتفاق يجعل لبنان وباكستان اقرب اقتصادياً

توج اللقاء الذي عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان بين رجال الاعمال اللبنانيين والباكستانيين، بتوقيع مذكرة تعاون بين اتحادي الغرف اللبنانية والباكستانية تقضي بزيادة التعاون وتبادل الزيارات والمعلومات وتسهيل أمور رجال الاعمال، كما تنص على تشكيل مجلس اعمال للبلدين.
وحضر اللقاء نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، ورؤساء هيئات اقتصادية وعن الجانب الباكستاني، سفير باكستان في لبنان أفطاب أحمد خوخير، نائب رئيس اتحاد الغرف في باكستان عرفان احمد سروانا، وأمين سرّ المؤسسة العامة لتشجيع التجارة في باكستان انامالله خان، وحوالي 30 رجل أعمال وممثلي كبرى الشركات الباكستانية من القطاعات التالية: الاقمشة والبياضات المنزلية، خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، المواد الغذائية (أرزّ، حبوب، عسل، المأكولات البحرية) ، معدّات وادوات الجراحة، الادوية ، الادوات والالبسة الرياضية، المفروشات الخشبية وغيرها.
فهد، قال ان الاتفاق يضع الاسس العملية والمناسبة للتقدم على المسار الاقتصادي، خصوصا ان هذا الاتفاق يتضمن تشكيل مجلس رجال اعمال للبلدين، وهو الآلية الأكثر فعالية لتعزيز العلاقات بين رجال الاعمال ووضع خارطة طريق لتنمية علاقاتنا الاقتصادية الثنائية".
أما ممثلو الجانب الباكستني فقالوا "رغم ان العلاقات بين البلدين مميزة جدا الا ان العلاقات على المستوى الاقتصادي لا تزال متواضعة"، "نحن بحاجة الى تطويرها وهناك مجالات عدة يمكن العمل عليها"، مشددا على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري الثنائي.
واعتبروا انه على الرغم من "التحديات التي تواجه البلدين الا انهما لا يزال لديهما اقتصاد ناشط"، مشيرين الى ان "باكستان تشكل حاضنة جيدة للاعمال وتوفر بيئة جاذبة للمستثمرين".
بعد الانتهاء من الكلمات عقدت اجتماعات عمل ثنائية بين اعضاء الوفد الباكستاني ورجل الاعمال اللبنانيين، حيث تم البحث بشكل مباشر حول فرص اقامة شراكات عمل بين الجانبين في القطاعات والاعمال المطروحة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة