الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
اتفاق بين مؤسسة التمويل وبلوم بنك لدعم التجارة والعملاء
10-10-2017 | 17:05
اتفاق بين مؤسسة التمويل وبلوم بنك لدعم التجارة والعملاء

وقعت مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، اتفاقية تمويل تجاري مع بنك لبنان والمهجر،  من شأنها  أن توسع نطاق وصول عملاء المصرف إلى الأسواق العالمية وتدعم التجارة عبر الحدود وتعزز النمو الاقتصادي.

وينضم بنك لبنان والمهجر إلى برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية، وهو برنامج بقيمة 5 مليارات دولار يقدم ضمانات للبنوك العالمية والإقليمية لدعم التجارة. وبموجب هذه الاتفاقية، فإن ضمانات مؤسسة التمويل الدولية ستدعم قدرة بنك لبنان والمهجر على تقديم التمويل التجاري لكل من عملائه المستوردين والمصدرين في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال تخفيف مخاطر تحديات المعاملات التجارية.

وقال رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر، سعد أزهري، ان هذا التعاون الجديد مع مؤسسة التمويل الدولية سيوسّع قدراتنا في مجال التمويل التجاري من خلال إتاحة فرص أكبر لعملائنا للوصول إلى الأسواق الدولية والناشئة، الأمر الذي يتيح لهم بناء فرص تجارية قيّمة ودائمة على المدى الطويل، ما يحفز النمو الاقتصادي الوطني في نهاية المطاف.

من جهته قال المدير المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في لبنان، سعد صبرا، إن تسهيل التجارة أمر أساسي لتسريع النمو الاقتصادي في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة في لبنان. ويمكن أن يساعد توسيع التجارة عبر الحدود على توليد فرص عمل ضرورية لتعزيز الاقتصاد وفتح أسواق جديدة غير مستغلة للشركات اللبنانية.

هذا وقد خصصت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 3.4 مليار دولار لدعم التجارة عبر الحدود في لبنان، وهي ثاني أكبر ميزانية في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومنذ بداية برنامج تمويل التجارة العالمية، خصصت مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 7.9 مليار دولار لدعم التمويل التجاري في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة