الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
ابو زكي: الدول العربية ثالث اكبر شريك لأوروبا
11-11-2017 | 20:03
ابو زكي: الدول العربية ثالث اكبر شريك لأوروبا

رأى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال فيصل ابو زكي، ان  العلاقات العربية الاوروبية اقتصاديا هي علاقات  استراتيجية، حيث ان الدول العربية مجتمعة تشكل ثالث اكبر شريك اقتصادي لاوروبا .
ابو زكي وفي خلال حديثه  لموقع Business Echoes لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا على هامش المنتدى الاقتصادي العربي الاوروبي الذي عقد في أثينا ، قال ان حجم التجارة العربية الاوروبية تتعدى 300 مليار يورو ، وبالتالي فهما ثالث اكبر شريك بعد الولايات المتحدة الاميركية والصين .وكون اوروبا هي عمليا اكبر شريك للدول العربية ، فالقرب الجغرافي والعلاقات التاريخية تجعل الاوروييين يتأثرون بشكل اكبر بمشاكل العالم العربي او بازدهار العالم العربي. وبالتالي يجب على الاوروبيين ان يلعبو دورا اكبر للمساعدة على استقرار و تنمية الدول العربية انطلاقا من مصلحتهم الذاتية.
وأمل أبو زكي في ان يكون هناك دور سياسي اكبر لاوروبا ،لان الدور السياسي الاوروبي ليس بالفعالية التي يتمناها العرب حتى الان ، ولكن تطوير الاوروبيين لهذا الدور يمكن ان يساعد على انجاح الاجندات العربية الجديدة، اي اجندات التنمية التي تركز الآن على خلق الوظائف ، على تشجيع ريادة الاعمال والاقتصاد الرقمي و نقل المعرفة وما الى ذلك ، من هنا ضرورة ان يكون هناك استقرار سياسي اكبر في العالم العربي لتتمكن اوروبا من لعب هذا الدور.
خاص BusinessEchoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة